الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

بعد تصدره السوشيال ميديا.. من هو الممثل الأردني منذر رياحنة؟ (معلومات جديدة لا تعرفها)

الممثل الأردني منذر
الممثل الأردني منذر رياحنة

تصدر الممثل الأردني منذر رياحنة مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

من هو الممثل الأردني منذر رياحنة؟

 

منذر رياحنة  ولد في 8 أبريل 1979  ممثل أردني من مواليد مدينة إربد، بدأ حياته الفنية أثناء الدراسة، وذلك بدور في مسرحية جامعية بعنوان “الفالنتاين” على مسرح جامعة اليرموك الأردنية.

 

حيث كان يدرس الإخراج التلفزيوني والمسرحي، وكانت أول تجربة إخراج له مشروعًا لتخرجه من الجامعة، كانت فيلم درامي قصير بعنوان “لا شيء مهم”، وما أن أنهى دراسته في العام 2004، حتى بدأ مسيرته الدرامية مع التلفزيون الأردني بأداء بعض الأدوار في المسلسلات البدوية.

 

برز منذر رياحنة على الساحة الدرامية بعد أدائه دور أبو مسلم الخراساني في المسلسل التاريخي أبو جعفر المنصور وكذلك بدور مصطفى في مسلسل الاجتياح، الذي نال جائزة “إيمي أووردز” العالمية.


شارك منذر رياحنة في عام 1995 في مسلسل "الفرداوي"، وفي عام 2000 في مسلسل "نهيل"، وفي عام 2001 في مسلسل "سر النوار".


في عام 2002 ظهر منذر رياحنة في مسلسل "آخر الفرسان" بدور قاسم، وفي "امرؤ القيس: الثأر المر". وفي عام 2003 قدم شخصية الزبير بن عبدالله بن الزبير في المسلسل التاريخي "الحجاج".


في عام 2004 اشترك في عددٍ من المسلسلات: "شو هالحكي"، و"الطريق إلى كابل"، و"شهرزاد الحكاية الأخيرة".
قدم شخصية سير بن أبي بكر في المسلسل التاريخي "المرابطون والأندلس" عام 2005، بالإضافة إلى دوره في مسلسلات "الطريق الوعر"، و"لوحة حب".


ظهر عام 2006 في الجزء الأول من المسلسل البدوي "رأس غليص" بدور زواد، كما قدم دور محمد الأمين في المسلسل التاريخي "أبناء الرشيد: الأمين والمأمون".


وفي عام 2007 أدى شخصية مصطفى في مسلسل "الاجتياح" حقق على إثرها نجوميةً كبيرة، المسلسل الذي تحدث عن معاناة الشعب الفلسطيني من الإرهاب الذي تمارسه اسرائيل عليه، وحصل على جائزة إيمي للمسلسلات. 

 

كما شارك في نفس العام في مسلسل "خالد بن الوليد" الجزء الأول بدور "قارن".


ومن ضمن أعماله في عام 2008 كانت شخصية أبو مسلم الخراساني في مسلسل "أبو جعفر المنصور"، بالإضافة لدور البطولة في مسلسل "عودة أبو تايه". كما شارك في نفس العام في مسلسل "القدس أولى القبلتين"، و"رأس غليص" بجزئه الثاني.


وفي عام 2009 قدم دور البطولة في مسلسل "مخاوي الذيب" إلى جانب سليمان الشملاوي، ونادية عودة، كما مثّل في كل من "جمر الغضا"،و "بلقيس"


ظهر عام 2010 من خلال مسلسلي "على موتها أغني"، و"المرقاب". أما في عام 2011 فكان له ثلاثة أعمال هي "توق"، و"وين ماطقها عوجة"، و"بيارق العربا".


وعام 2012 شارك في بطولة المسلسل المصري "خطوط حمراء" بدور دياب، كما مثّل في فيلمي "مملكة النحل"، و"المصلحة".


وفي عام 2013 أدى دور البطولة في مسلسل "العقرب" بدور جابر، بالإضافة لمشاركته في فيلم "جرسونيرة"، وفي فيلم الرسوم المتحركة "علماء المسلمين" حيث كان هو الراوي.


شارك في العديد من المسلسلات عام 2014 منها: "أخوة الدم"، و"دوائر الحب"، و"طوق الأسفلت"، بالإضافة لمشاركته في فيلم "4كوتشينة".


عام 2015 شارك في بطولة مسلسل "كرم الكينج" إلى جانب محمود الغني، وريهام حجاج، وقدم شخصية غيث في المسلسل البدوي "حنايا الغيث" وهو دراما مستوحاة من أحد أعمال شكسبير "عطيل". وشارك أيضًا في فيلم "هز وسط البلد".


كما كان له عملين فقط عام 2016 هما "دقة قلب"، و"مملكة يوسف المغربي". بينما كان له عدة أعمال عام 2017 منها "نصيبي وقسمتك2" بدور نديم، و"الحرباية"، و"واحة الغروب"، و"ذباح غليص".


عام 2018 شارك في مسلسل "البيت الكبير 1" بدور مروان، وفي المسلسل التاريخي "المهلب بن أبي صفرة" بدور قطري بن الفجاءة، كما شارك في فيلم "ماتروشكا" لكنه لم يعرض بعد.


أما في عام 2019 فظهر من خلال مسلسل "ماذا لو"، و"العاشق: صراع الجواري"، كما كان له ظهورٌ خاص في مسلسل "عبور".


من أعماله لعام 2020 مسلسل " سكن البنات "، ومسلسل "حارس الجبل"، أما آخر أعماله لعام 2021 كانت مسلسل " موسى "، ومسلسل " جلمود الصحارى "، وفيلم " ماكو"، وفيلم " آل هارون ".