الإثنين 05 ديسمبر 2022
booked.net

حصيلة الاحتجاجات التي تشهدها إيران

متن نيوز

كشفت تقارير عن  مصرع اثنان من المتظاهرين خلال الاحتجاجات التي تشهدها إيران، فيما أعلنت السلطات صدور ثاني حكم بالإعدام بحق أحد المتظاهرين.

 

حيث أفادت منظمة شبكة حقوق الإنسان الكردستانية، مساء الثلاثاء، أن اثنين من المتظاهرين بمدينة كامياران بمحافظة كردستان قتلا جراء عنف السلطات الأمنية.  

 

وقالت المنظمة الحقوقية إن "فؤاد محمدي" نجل إسماعيل من قرية مافيان لقي مصرعه مساء الثلاثاء على يد قوات الأمن، مضيفة أن القتيل الثاني هو "سعيد مرادي"، فتى من قرية بالينجان، لقي مصرعه أيضا على يد قوات الأمن.

 

وفي مدينة شيراز عاصمة محافظة فارس جنوب إيران، أعلن مصطفى بحريني، المدعي العام للمحافظة، مقتل عنصر من قوات الباسيج، الذراع العسكري للحرس الثوري.

 

وأضاف بحريني في حديثه لوكالة الأنباء الرسمية "إيرنا"، إن هذا العنصر لقي مصرعه إثر "إلقاء زجاجة حارقة" في شيراز خلال مواجهة الاحتجاجات الشعبية.

 

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إيرانية بمقتل اثنين من عملاء الحرس الثوري الإيراني في كامياران وبوكان.

 

وذكر موقع "سحام نيوز" الإخباري الإيراني، أن الاحتجاجات الشعبية تتواصل في مدن مختلفة من بينها العاصمة طهران.

 

وقال الموقع في قناته عبر "تلغرام"، إن الاحتجاجات خرجت في عدة مدن حتى وقت متأخر من مساء الثلاثاء من بينها العاصمة طهران، وكرج، وشيراز، وأصفهان، والأهواز، وقزوين، وساري، وأرومية ومشهد ومدن أخرى.

 

وأوضح الموقع، أن الاحتجاجات رفعت شعارات مناهضة للمرشد علي خامنئي، وقوات الباسيج، والحرس الثوري، فيما ترددت هتافات تدعو لمواصلة الاحتجاجات التي اندلعت منتصف سبتمبر الماضي.