الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

بعد تصدرها التريند.. من هي الفنانة سميرة أحمد؟

متن نيوز

تصدرت الفنانة المصرية “ سميرة أحمد” مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

 ◄ ما هي سميرة أحمد؟

 

ولدت سميرة أحمد إبراهيم في 15 نوفمبر 1935، بمحافظة أسيوط بصعيد مصر، وسط أسرة فقيرة.

 

ونجحت حيلة سميرة أحمد، وفي عام 1960 رشحت للمشاركة في بطولة فيلم "البنات والصيف" وكان هذا العمل بمثابة نقطة تحول في حياتها.

 

اكتسبت سميرة أحمد خبرة كبيرة، وراهنت عليها شركات الإنتاج السينمائي، وتحولت من كومبارس إلى بطلة في أفلام كثيرة.

 

وبلغت أعمالها على شاشة السينما 87 فيلما منها "الشيماء، والخرساء، وليل وقضبان، ووداعا يا ولدي، وعالم عيال عيال، والعمياء، وقنديل أم هاشم، وأم العروسة، وحديث المدينة، ويوم الحساب، وصاحب الجلالة، وصراع الأبطال، وسجن العذاري، والحاقد، وشاطىء الحب".

 

كما شاركت سميرة أحمد في بطولة 10 مسلسلات درامية منها "ماما في القسم، ودعوة فرح، وأميرة في عابدين، وغدا تتفتح الزهور، ومحمد رسول الله".


عانت سميرة أحمد من أجل تكوين بيت وعائلة، إذ فشلت في الزواج أكثر من مرة، كانت الأولى من المنتج اللبناني بطرس زريبات، والثانية من الكاتب وجيه نجيب، أما الزيجة الثالثة فكانت من المنتج أديب جابر، والرابعة من المنتج صفوت غطاس.

ممثلة العاهات


"أنا ممثلة العاهات" جاء هذا التصريح على لسان سميرة أحمد في العديد من اللقاءات التلفزيونية، وبررت هذا الأمر بقولها "مثلت العمياء 5 مرات طوال مسيرتي الفنية، والخرساء، والمجنونة".

 

وأوضحت سميرة أحمد أنها بعد النجاح في تجسيد هذه الشخصيات الصعبة، كانت تطلب من المنتجين ترشيحها لتجسيد شخصيات عادية، حتى لا يلازمها لقب "ممثلة العاهات" في السينما.