الإصابات تُهاجم فرنسا.. كريم بنزيما يغادر تدريبات الديوك بعد 15 دقيقة فقط

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

غادر كريم بنزيما مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، مران منتخب فرنسا، مساء اليوم الثلاثاء، بعد مرور 15 دقيقة فقط، وهو التدريب الأخير لمنتخب الديوك قبل التوجه إلى كأس العالم 2022.

 

وتستضيف قطر بطولة كأس العالم 2022 خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري، وحتى 18 ديسمبر المقبل، في حدث فريد من نوعه باعتباره على أرضِ عربية للمرة الأولى بتاريخ المونديال.

 

ويحمل منتخب فرنسا لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم الماضية روسيا 2018، إذ يخوض كأس العالم 2022 في قطر، دفاعًا عن لقبه.

كريم بنزيما

وبحسب الموقع الرسمي لشبكة "مونت كارلو"، خاض كريم بنزيما الحائز على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 2022، تدريبات مع المعد البدني لمدة ربع ساعة فقط وفق برنامج موضوع له، بعدها توجه الثنائي عبر عربة إلى غرفة العلاج لاستكمال مشوار التأهيل.

 

فيما خاض باقي اللاعبين المران مساء اليوم بشكل طبيعي وتعرض اللاعب كريستوفر نكونو نجم لايبزيج الألماني، لإصابة قوية في القدم اليسرى بعد كرة مشتركة مع إدواردو كامافينجا ليغادر المران من شدة الألم.

كريم بنزيما

ومن المقرر أن يغادر منتخب فرنسا بطل العالم، إلى قطر، غدا الأربعاء، للمشاركة في كأس العالم 2022، آملا في الحفاظ على لقبه.

 

ورغم خروج كريم بنزيما من الملعب لكن الجماهير مطمئنة على حالته، حيث جاء خروجه وعدم استكمال التدريب مجرد عمل بدني مخطط له مع أخصائي العلاج الطبيعي في منتخب الديوك.

كريم بنزيما

وبحسب بعض أعضاء الجهاز الفني والطبي بالمنتخب الفرنسي بطل العالم 1998 و2018، تم التخطيط لهذا التغيير في الجدول الزمني لتدريبات اللاعب الحائز على الكرة الذهبية، بينما واصل اللاعبون الـ25 الآخرين التدريب كالمعتاد.

 

وشوهد رفائيل فاران، الذي يمر حاليًا بمرحلة التعافي بعد إصابته، في 22 أكتوبر الماضي، مع فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي، يتدرب بالكرة.

كريم بنزيما

وحضر 200 من أنصار المنتخب الفرنسي وهتفوا على وجه الخصوص باسم كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، والذي سيخوض المونديال للمرة الثانية على التوالي خلال مسيرته.

 

وتوج بنزيما الشهر الماضي بجائزة الكرة الذهبية ليصبح أول فرنسي يتوج بالجائزة منذ تتويج زين الدين زيدان بها عام 1998، وأحرز كريم بنزيما خلال الموسم الحالي ستة أهداف لصالح ريال مدريد في 11 مباراة لعبها حتى الآن بجميع المنافسات.

 

ولم يشارك كريم بنزيما في أي مباراة رسمية منذ 19 أكتوبر الماضي، بسبب الإصابة.

 


الإصابات تضرب منتخب فرنسا

منتخب فرنسا

ويعاني منتخب فرنسا من الغيابات المؤثرة في كأس العالم 2022، نتيجة الإصابات التي ضربت أعمدته الرئيسية، حيث يغيب عن الديوك كلا من: نجولو كانتي لاعب خط وسط تشيلسي، وبول بوجبا نجم يوفنتوس، وفيرلاند ميندي ظهير ريال مدريد الإسباني، وبريسنيل كيمبيمبي مدافع باريس سان جيرمان.

 

واستدعى ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، الثنائي ماركوس تورام مهاجم بروسيا مونشنجلادباخ، وأكسيل ديساسي مدافع موناكو، لإكمال قائمة المنتخب في المونديال.

 

وينافس منتخب فرنسا في المجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم 2022، مع منتخبات أستراليا والدنمارك وتونس.

 

ويبدأ منتخب فرنسا مشواره في بطولة كأس العالم 2022 بمواجهة أستراليا في 22 نوفمبر الجاري، قبل أربعة أيام من اللعب أمام الدنمارك، ثم تونس يوم 30 من الشهر ذاته.

 


وجاءت قائمة منتخب فرنسا على النحو التالي:

منتخب فرنسا

حراسة المرمى: هوجو لوريس، ألفونسو أريولا، ماندندا.

 

خط الدفاع: لوكاس هيرنانديز، ثيو هيرنانديز، كوناتيه، كوندي، بافارد، ساليبا، رفائيل فاران، أوباميكانو، أكسيل ديساسي.

 

خط الوسط: كامافينجا، فوفانا، الجندوزي، أدريان رابيو، تشواميني، فيرتوت.

 

خط الهجوم: كريم بنزيما، كينجسلي كومان، كيليان مبابي، عثمان ديمبلي، أوليفيه جيرو، أنطوان جريزمان، كريستوفر نكونو، ماركوس تورام