متأثرًا بزميله السابق.. ساديو ماني يُكرر سيناريو محمد صلاح في كأس العالم

صلاح وماني
صلاح وماني

يكتب السنغالي ساديو ماني، خلال بطولة كأس العالم 2022 في قطر، سيناريو قديم متجدد، باعتباره مشابه تماما لما حدث مع النجم المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول الإنجليزي.

 

حيث كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن النجم السنعالي ساديو ماني لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني، سوف يغيب عن المباراة الأولى لأسود التيرانجا في كأس العالم 2022 أمام هولندا بسبب الإصابة.

 

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" نقلا عن مصادر داخل الاتحاد السنغالي لكرة القدم، أن ساديو ماني سيغيب عن لقاء هولندا، الإثنين المقبل، في أولى مباريات منتخب السنغال بكأس العالم 2022.

 

وأضافت الشبكة الإنجليزية، أن ساديو ماني قد يلحق بلقاء قطر التالي، المقرر يوم الجمعة، ثم مواجهة الإكوادور، الثلاثاء.

ساديو ماني

ويخوض المنتخب السنغالي كأس العالم 2022، ضمن المجموعة الأولى، إلى جوار منتخبات قطر، هولندا والإكوادور.

 

وضم أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، ساديو ماني، إلى قائمة أسود التيرانجا المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، بالرغم من إصابته وإمكانية عدم اللحاق بأي مباراة في البطولة، وقد يكون خارج الحسابات.

 

وترددت أنباء أن ساديو ماني سيكون خارج الحسابات في المشاركة بكأس العالم 2022 ولن يلحق بمونديال قطر، على خلفية إصابته في مباراة بايرن ميونخ وفيردر بريمن الأخيرة بالدوري الألماني.

 

وتعرض ساديو ماني للإصابة مع فريقه بايرن ميونخ، خلال مواجهة فيردر بريمن، بالدوري الألماني، وغادر الملعب في الدقيقة 20 ليحل ليروي ساني بدلا منه.

 

سيناريو محمد صلاح

صلاح وماني

ورغم أن ساديو ماني اختير في قائمة منتخب السنغال، إلا أنه لن يشارك في المباراة الأولى على طريقة زميله السابق النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي، الذي عاش موقف مشابه في مونديال روسيا 2018.

 

وتعرض محمد صلاح للإصابة في الكتف، خلال مباراة فريقه أمام ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا، ما تسبب في غيابه عن المباراة الأولى لمنتخب مصر في مونديال روسيا 2018 ضد منتخب أوروجواي.

 

وشارك محمد صلاح مع منتخب مصر في المباراتين الثانية والثالثة ضد روسيا والسعودية على الترتيب واستطاع تسجيل هدفين.