من 128 صفحة.. الفيفا يطرح الدليل الرسمي لجماهير كأس العالم 2022

متن نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طرح الدليل الرسمي لمشجعي كأس العالم 2022، المقرر انطلاقه يوم 20 نوفمبر الجاري، وذلك بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر.

 

ويقدم الدليل معلومات شاملة عن البطولة المرتقبة، منها تفاصيل عن المنتخبات المشاركة، وجدول المباريات، وإرشادات حول الوصول إلى استادات البطولة الثمانية، إضافة إلى دليل بالأرقام الهامة للمشجع، وروابط رمز الاستجابة السريعة للخدمات الطبية، والمؤسسات الحكومية المعنية.

 

ويتوفر دليل المشجعين، الذي يتألف من 128 صفحة، في نسخة رقمية، وأخرى مطبوعة بمكاتب الاستعلامات باستادات البطولة، وفي العديد من المواقع الرئيسية بجميع أنحاء البلاد، ويعتبر تذكارا جديرا بالاقتناء، ويحتفي بأول نسخة من كأس العالم في العالم العربي.

 

ويحتوي قسم "استكشف قطر" في الدليل على معلومات هامة عن قطر، وأبرز الأماكن السياحية للمشجعين القادمين من خارج الدولة، لحضور منافسات المونديال، كما يتضمن عددا من العبارات والجمل المفيدة باللغة العربية، لمساعدة الزوار الذين لا يتحدثون العربية على التواصل خلال تجولهم في البلاد، والاستمتاع بأوقاتهم في المعالم الرائعة التي تشتهر بها الدولة.

 

ويضم دليل المشجعين، الذي يحتوي على صور توضيحية، معلومات عن مهرجان الاتحاد الدولي لكرة القدم الخاص بالمشجعين في حديقة البدع بالدوحة، والذي سيتاح بالمجان خلال فترة البطولة، ويوفر للمشجعين طرقا جديدة للاحتفال بشغفهم بلعبة كرة القدم، مع باقة من العروض الموسيقية والترفيهية، إضافة إلى البث المباشر لجميع مباريات البطولة على شاشات ضخمة في الهواء الطلق.

 

ويتضمن مهرجان فيفا الترفيهي العديد من أصناف المأكولات من حول العالم، علاوة على أنشطة وفعاليات ترفيهية متنوعة للعائلة، ومعلومات عن الفعاليات الترفيهية، والعروض الثقافية، والفنية، والترفيهية في محيط الاستادات الثمانية.

 

ويتوفر دليل جمهور كأس العالم 2022 حاليا بنسخة رقمية يمكن تنزيلها على الهواتف النقالة من خلال منصة "فيفا بلس" الرقمية، وموقع Qatar2022.qa/ar، ومنصة هيّا وتطبيق هيّا إلى قطر 2022 على الأجهزة الذكية، ويمكن استخدام رموز الاستجابة السريعة المتوفر في هذه المواقع للحصول على آخر التحديثات والمعلومات طوال فترة البطولة.