كأس العالم 2022.. حارس مصر التاريخي يتصدر قائمة أكبر اللاعبين مشاركة بالمونديال

متن نيوز

أيام قليلة وينطلق العُرس العالمي الكبير، بطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري، وحتى 18 ديسمبر المقبل.

 

بطولة كأس العالم 2022 التي تأتي بضيافة قطر، تحمل النسخة رقم 22 من بطولات كأس العالم منذ انطلاق المونديال الأول عام 1930.

 

ومنذ الانطلاقة الأولى تحفل بطولات كأس العالم بالعديد من الأرقام التاريخية والقياسية، أحد تلك الأرقام يملكها حارس مرمى عربي مسجلا رقم قياسي دون باسمه في سجلات التاريخ.

عصام الحضري

إذ يمتلك الحارس عصام الحضري، قائد منتخب مصر السابق، رقما تاريخيا في كأس العالم، حيث يعد اللاعب الأكبر مشاركة بالمونديال عبر تاريخه، وذلك بعمر 45 عاما و161 يوما، خلال النسخة الماضية مونديال روسيا 2018.

 

وفي السطور التالية، نستعرض قائمة أكبر اللاعبين مشاركة فى تاريخ كأس العالم: 
 

 

1 - عصام الحضري
 

عصام الحضري


حقق الحارس عصام الحضري، قائد منتخب مصر السابق، رقما تاريخيا، حيث أصبح أكبر لاعب يشارك في نهائيات كأس العالم، وذلك بعمر 45 عاما و161 يوما، عندما لعب مباراة الفراعنة أمام منتخب السعودية في مونديال روسيا 2018.


وخاض عصام الحضري 159 مباراة مع منتخب مصر، ونجح في الفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية 4 مرات.

 


2 - فريد موندراجون

فريد موندراجون


الحارس الكولومبي فريد موندراجون، ثاني أكبر اللاعبين مشاركة في بطولات كأس العالم، بعمر 43 عاما و3 أيام، عندما حرس عرين منتخب بلاده خلال مواجهة اليابان في مونديال البرازيل 2014.

 


3 - روجيه ميلا

روجيه ميلا

يأتي المهاجم الكاميروني الفذ روجيه ميلا، في المركز الثالث بقائمة أكبر اللاعبين مشاركة في بطولات كأس العالم، عندما قاد منتحب بلاده في مواجهة روسيا بمونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعمر 42 عاما و39 يوما.

 

وحقق ميلا رقما قياسيا آخر بعدما أصبح أكبر لاعب يسجل هدفا في تاريخ كأس العالم، عند خسارة الكاميرون بستة أهداف مقابل هدف وحيد.

 


4 - بات جينينجز

بات جينينجز

يأتي في المركز الرابع بقائمة أكبر اللاعبين مشاركة في تاريخ كأس العالم، الحارس الأيرلندي الشمالي بات جينينجز، الذي قاد منتخب بلاده في مواجهة البرازيل، بمونديال المكسيك 1986، وذلك بعمر 41 عاما، وهى المباراة الأخيرة له على المستوى الدولي وخسرها بنتيجة 3 - 0.

 


5 - بيتر شيلتون

بيتر شيلتون

في المركز الخامس، يأتي الحارس الإنجليزي بيتر شيلتون، الذي خاض مباراته الأخيرة بقميص منتخب إنجلترا ضد إيطاليا في مباراة تحديد المركز الثالث بمونديال 1990، وذلك بعمر 40 عاما و292 يوما.

بيتر شيلتون

وخاض شيلتون مع منتخب إنجلترا 125 مباراة طوال مسيرته الدولية، والتى كان أشهرها ضد الأرجنتين، عندما هز شباكه الأسطورة الأرجنتينية الراحل دييجو أرماندو مارادونا، هدفا بلمسة يد في مونديال المكسيك 1986.