جزيرة بالي الإندونيسية تجمع بين رئيس دولة الإمارات وولي العهد السعودي

متن نيوز

التقي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز. على هامش قمة قادة مجموعة العشرين، التي تستضيفها المدينة الإندونيسية.

 

حيث عقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، مباحثات أخوية، على هامش انعقاد القمة.

 

وخلال اللقاء تبادل الرئيس الإماراتي وولي العهد السعودي، الأحاديث الودية، واستعراض العلاقات الأخوية وعددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

يذكر أن دولة الإمارات تشارك بقمة مجموعة العشرين في إندونيسيا، تحت شعار: "التعافي معًا بشكل أقوى"، من خلال وفد رفيع المستوى.

 

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أكد  التزام بلاده بدورها المسؤول في أسواق الطاقة وأجندتها الرائدة في قطاع الطاقة النظيفة.

 

واستهل الشيخ محمد بن زايد كلمته في القمة، بتوجيه الشكر إلى الرئاسة الإندونيسية لجهودها الكبيرة في قيادة أعمال مجموعة العشرين وتنسيقها، متمنيًا التوفيق والنجاح لجمهورية الهند الصديقة في رئاسة المجموعة خلال العام المقبل.

 

وقال الشيخ محمد بن زايد: "نحن نؤمن في دولة الإمارات بأن النهج المتوازن هو الأنجح لتحقيق الاستدامة".

 

وشدد الشيخ محمد بن زايد على التزام دولة الإمارات بدورها المسؤول في أسواق الطاقة وأجندتها الرائدة في قطاع الطاقة النظيفة، مشيرا إلى أن دولة الإمارات جسدت هذا الالتزام من خلال استثمارات بقيمة 50 مليار دولار في مجال الطاقة النظيفة في أكثر من 40 دولة عبر العالم.