الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

صحف مصر تُبرز توجيهات للحكومة بتعزيز مسارات عمل وزارة السياحة والآثار

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بتعزيز مسارات عمل وزارة السياحة والآثار والتنسيق والتكامل بين مختلف الأجهزة المعنية في الدولة بهدف تنشيط قطاع السياحة.

وتحدثت عن إدانة مصر الهجوم بالمدفعية وبالمسيرات الذي تعرضت له عدة مناطق بإقليم كردستان العراق من جانب إيران في تعد سافر على سيادة وأمن العراق.

وسلطت الضوء على ترأس وزير الخارجية المصري رئيس مؤتمر المناخ cop27 سامح شكري جلسة إحاطة أمس، جرى خلالها استعراض سير العملية التفاوضية لبنود أجندة مؤتمر المناخ cop27 المنعقد حاليًا بشرم الشيخ.

وأشارت إلى أن الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ سايمون ستيل حث الدول المشاركة في مؤتمر المناخ «COP27» بشرم الشيخ على استغلال الوقت المتبقي لإحراز تقدم في قضايا المناخ.

وتطرقت الصحف إلى تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية مبرزة مقتل رجل في مدينة شمال تل أبيب على يد جندي إسرائيلي ظن خطأ أنه مهاجم فلسطيني.

وتحدثت الصحف عن اجتماع القمة بين الرئيس الأمريكي جون بايدن ونظيره الصيني شي جين بينج على هامش قمة العشرين بإندونيسيا لمدة ثلاث ساعات أعرب خلالها الجانبان عن أملهما أن تتمكن الدولتان من إدارة الخلافات المتزايدة بينهما وتجنب النزاع بينهما.