الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

الحرب بين موسكو وكييف تثير الشبهات حول صحة وزير خارجية روسيا.. ولافروف يرد بالشورت والتيشيرت

لافروف
لافروف

تتسبب دائمًا الحروب في بروز الكثير من الشائعات حول صحة القادة التنفيذيين في الجوانب المتحاربة، وهو ما حدث بعد أن ظهرت العديد من الشائعات حول صحة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، والذي أثيرت حول صحته الشبهات وذكرت تقارير عن تردي وضعه الصحي ونقله لإحدى المستشفيات في بالي بإندونيسيا.

نقله لمستشفى في أندونيسيا

وفي تلك الأثناء نفت وزارة الخارجية الروسية ما أثير من شائعات حول الأوضاع الصحية لوزير الخارجية الروسي، بعد أن ترددت أنباء عن نقله إلى المستشفى لحظة وصوله إلى أندونيسيا لحضور قمة مجموعة العشرين.

وكشفت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قائلة: "هنا مع سيرجي فيكتوروفيتش في إندونيسيا، نقرأ شريط الأخبار ولا يمكننا تصديق أعيننا: اتضح أنه تم إدخاله إلى المستشفى، هذه بالطبع، أخبار مزيفة".

وقالت زاخاروفا عبر صفحتها الرسمية على تليجرام: "حسنا، انتظروا، الحصري العالمي".

ظهور خاص لسيرجي لافروف

جاءت تلك الأنباء على خلفية تصريحات متضاربة لمسؤولين أندونيسيين أكدوا نقل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى المستشفى بعد وصوله إلى بالي لحضور قمة مجموعة العشرين.

وعلى إثر تلك الشائعات وجه وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف رسالة إلى الإعلام الغربي بأن يكون "أكثر شرفًا"، في فيديو ظهر به وهو يرتدي شورت.

جاء ذلك تعليقا من لافروف على ما تردد بشأن دخوله إلى المستشفى في إندونيسيا الذي يزورها لحضور قمة العشرين

وقال لافروف إنه ينصح وسائل الإعلام الغربية أن تكون أكثر شرفا وتكتب الحقيقة بعد إشاعات عن دخوله المستشفى، مضيفًا أنه سيجري عدة اجتماعات مخطط لها غدًا على هامش قمة مجموعة العشرين.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا