الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

بعد عقاب المليون.. مانشستر يونايتد يرد على رونالدو في بيان رسمي

متن نيوز

أصدر نادى مانشستر يونايتد الإنجليزي، بيانا رسميًا ردًا على تصريحات نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، والتي سببت موجة غضب عارمة داخل جدران قلعة الشياطين الحمر.

 

وقال مانشستر يونايتد في بيانه، إنه لاحظ التغطية الإعلامية بخصوص مقابلة أجراها كريستيانو رونالدو وتابع تصريحات مهاجمه البرتغالي، وسينظر النادي في رده بعد التأكد من الحقائق الكاملة.

 

وأضاف البيان، أن تركيز النادي يظل على الاستعداد للنصف الثاني من الموسم، ومواصلة الإيمان والوحدة بين اللاعبين والمدرب والطاقم التدريبي والجماهير.

 

وبحسب البيان، سيجتمع اليوم مدرب الفريق إريك تين هاج، مع ريتشارد أرنولد، المدير التنفيذي للنادي، وجون مورتوخ، مدير كرة القدم بالنادي لمناقشة كيفية التعامل مع الموقف الحالي في اجتماع سينضم له جويل جليزر، مالك النادي.

 

ومن المقرر أن تتفق الأطراف المجتمعة على عقاب ملائم للاعب بعد تصريحاته وافتعاله للأزمات.

كريستيانو رونالدو

وأكد البيان أن مانشستر يونايتد بات منفتحًا بالوقت الحالي على جميع الخيارات بشأن مستقبل كريستيانو رونالدو، مع الفريق الإنجليزي.

 

وسبق أن كشفت صحيفة ميترو البريطانية أن إدارة النادي قررت بالفعل توقيع غرامة قدرها مليون جنيه استرليني على اللاعب بسبب ظهوره إعلاميًا دون إذن من النادي.

 


تصريحات رونالدو

كريستيانو رونالدو

كان النجم البرتغالي قد خرج عن صمته في مقابلة أجراها مع صحيفة "صن" الإنجليزية، وقال: "أشعر بالخيانة، الخيانة التي تعرضت لها ليست على مستوى المدرب وحسب، بل إن هناك شخصين أو 3 على المستوى الإداري شعرت بأنهم خانوني، هناك أشخاص لم يرغبوا بوجودي في النادي مُنذ العام الماضي وليس هذا العام، لقد حاولوا إجباري على الرحيل".

 

وعن مدرب الفريق الهولندي إريك تين هاج، قال: "أنا لا أحترم تين هاج؛ لأنه لا يُظهر الاحترام لي، إذا لم تكن تحترمني فلن أحترمك أبدًا".

 

وعن رانجنيك مدرب الفريق السابق، قال: "إذا لم تكن مدربًا، فكيف ستكون مدربًا لمانشستر يونايتد؟ لم أسمع به من قبل".

 

وأضاف: "على الجمهور معرفة الحقيقة، أريد الأفضل للنادي ولهذا السبب أتيت لمانشستر يونايتد، ولكن هناك أمورا في الداخل لا تساعدنا على الوصول لأعلى مستوى مثل مانشستر سيتي أو ليفربول وحتى أرسنال".

 

وعن عدم انتقاله لمانشستر سيتي علق: "لقد اتبعت قلبي، اتصل بي السير أليكس فيرجسون وقال لي لا تذهب إلى مانشستر سيتي وقلت حسنًا".

 

وعن خلافه مع روني قال: "لا أعلم حقا لماذا ينتقدني كثيرا، ولكن ربما لأنه اعتزل وأنا ما زلت ألعب في مستوى عال".

كريستيانو رونالدو

ويشعر رونالدو، بالملل من الاستهزاء وإلقاء اللوم عليه دومًا خاصة خلال الأشهر القليلة الماضية، فضلًا عن أن لديه ما يكفي من الافتقار إلى الاحترام الذي يرى أنه يستحقه بعد فوزه بـ 32 بطولة، بما في ذلك خمس كرات ذهبية وخمس بطولات دوري أبطال أوروبا وسبعة ألقاب للدوري في أربع دول مختلفة ويورو 2016 مع البرتغال.
 

وقام رونالدو، البالغ عمره 37 عامًا، اليوم الاثنين، بإلغاء متابعة نادي مانشستر يونايتد عبر تويتر، وهو الأمر الذي فسره البعض بأنه رسالة غير مباشرة برغبته في الرحيل.