الإثنين 05 ديسمبر 2022
booked.net

نجوم الدوري الإنجليزي ينتقدون مونديال قطر بشكل حاد.. لهذه الأسباب

متن نيوز

بعد دقائق فقط من نهاية آخر مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل كأس العالم، شكك ثنائي مانشستر يونايتد برونو فرنانديز وكريستيان إريكسن في قرار تنظيم البطولة في قطر.

 

وقال فرنانديز إن كأس العالم "يجب أن تتم بطريقة أفضل"، منتقدًا توقيت البطولة وسلط الضوء على معاملة قطر للعمال المهاجرين.

 

بطولة كأس العالم في قطر - التي تنطلق في نهاية الأسبوع المقبل - هي الأولى التي تقام في نوفمبر وديسمبر وليس في يونيو ويوليو بسبب الحرارة الشديدة في الدولة الصحراوية في الصيف، وواجهت قطر أيضًا تدقيقًا شديدًا في معاملتها لمئات الآلاف من العمال المهاجرين الذين كانت هناك حاجة إليهم في الإمارة الصغيرة منذ الفوز بحقوق استضافة كأس العالم قبل 12 عامًا. وتقول منظمة العفو الدولية إن العشرات ربما لقوا حتفهم بسبب ضربة شمس على ما يبدو.

 

وقال فرنانديز، الذي يلعب مع منتخب البرتغال، لشبكة سكاي سبورتس بعد الفوز 2-1 على فولهام: "هذا ليس بالضبط الوقت الذي نريد أن نلعب فيه في كأس العالم". "نحن نعرف محيط كأس العالم، ما حدث في الأسابيع القليلة الماضية، الأشهر القليلة الماضية، عن الأشخاص الذين لقوا حتفهم أثناء تشييد الملاعب. نحن لسنا سعداء بذلك على الإطلاق.... نريد أن تكون كرة القدم للجميع، ويجب إشراك الجميع والمشاركة في كأس العالم لأن كأس العالم هو العالم. إنه للجميع، لا يهم من. لكن بالنسبة لكأس العالم، فهي أكثر من مجرد كرة قدم، إنها حفلة للجماهير واللاعبين، وهو أمر ممتع لمشاهدته، (يجب) القيام به بطريقة أفضل ".

 

وأشاد كريستيان إريكسن، الذي سيلعب مع الدنمارك في قطر بعد تعافيه من سكتة قلبية خلال مباراة في بطولة أوروبا العام الماضي، بتعليقات فرنانديز، وقال: "أنا أتفق تمامًا مع برونو. هناك الكثير من التركيز عليها، وكيف حدث كأس العالم ولماذا أقيمت في قطر. قال إريكسن: "الجميع متفق على أن ذلك لم يتم بالطريقة الصحيحة".

 

وأضاف: "نحن لاعبو كرة قدم، نلعب كرة القدم - السياسة تدور حول شيء فوقنا لاتخاذ هذا القرار. بالطبع نحاول أن نقول ما نفعله ونفعل ما في وسعنا. نريد أن نركز عليها، لكن التغيير يجب أن يأتي من مكان آخر ".