باقة من الأفلام العالمية ضمن برنامج "اختيارات عالمية" بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

متن نيوز

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، الذي يقام بمدينة جدة السعودية، عن باقة من الأفلام العالمية ضمن برنامج "اختيارات عالمية".

 

كما ان البرنامج يضم مختارات من الأفلام التي نالت إعجاب الجمهور وعرضتها المهرجانات السينمائية الدولية، فضلا عن أفلام اختارها فريق المهرجان لتقديمها خلال فعاليات الدورة الثانية من المهرجان المقرر قامته خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر المقبل.


 

وأوضح المهرجان أنه تم اختيار 19 فيلما، لعرضها ضمن برنامج "اختيارات عالمية"، وهي "غودار- وحدها السينما"، و"العمة"، و"علم"، و"نهاية الأسبوع في غزة"، و"سان أومير"، و"أزرق القفطان"، و"دنيا وأميرة حلب"، و"تحت الشجرة"، و"نوم الصبي"، و"أشكال"، و"المعيش"، و"إيقاع"، و"الارتقاء"، و"سباكة ذهب"، و"بحيرة الصقر"، و"الابن"، والخيال العلمي "الجاذبية"، والفيلمين الوثائقيين "الشبيه"، و"سلام".


وأكد مدير البرنامج الدولي في المهرجان، كليم أفتاب، إن اختيار باقة استثنائية من أفضل الأفلام العالمية يعزز الاعتراف بالسينما العالمية، ويدعم المواهب الجديدة، ويسلط الضوء على تأثير صانعي الأفلام من الجنسيات الأفريقية والآسيوية في بلدانهم وعبر أوروبا وأمريكا الشمالية أيضا.


وأشار مدير البرنامج العربي والأفلام الكلاسيكية بالمهرجان، أنطوان خليفة، إلى أنه سيتم عرض مجموعة مميزة من القصص الأصلية للمخرجين العرب، والتي استطاعت تحقيق نجاحات كبيرة في المهرجانات والمحافل السينمائية حول العالم.