حسين فهمي: الفنانة لبلبة فعلت الكثير من أجل الفن وتستحق تكريم المهرجان

متن نيوز

أكد النجم المصري حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، أن الفنانة لبلبة فعلت الكثير من أجل الفن، وتستحق تكريم المهرجان.

 

حيث أوضح فهمي، في تصريحات لقناة "dmc" على هامش افتتاح الدورة 44 للمهرجان، مساء الأحد، أن اختيار المُكرمين في المهرجان يستند إلى تاريخ كل منهم وجهوده من أجل الفن.

 

وأضاف أن  لبلبة، التي يكرمها المهرجان خلال دورته الحالية، تستحق التكريم، وهي مجتهدة وفعلت الكثير من أجل الفن.

ويكرم مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الحالية كلا من الفنانة لبلبة بجائزة  جائزة الهرم الذهبي "إنجاز العمر" عن مجمل أعمالها الفنية التي قدمتها طوال مسيرتها الفنية، كما يكرم المهرجان المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة "فاتن حمامة للفنون"، والمخرج بيلا تار.

 

وكشف حسين فهمي، في تصريحات سابقة، أنه سيتم الاحتفاء بعدد من المبدعين الذين رحلوا عن عالمنا في حفل الافتتاح مثل سمير صبري، وهشام سليم، وجالا فهمي، وزكي فطين عبد الوهاب.

 

والفنانة لبلبة تعد من أبرز نجمات السينما المصرية، واسمها الحقيقي (نينوتشكا مانوك كوبليان) وهي من مواليد 14 نوفمبر/تشرين الثاني 1946، وقد تعلقت بالفن في سن مبكرة بسبب ابنة عمها الفنانة "فيروز".

 

وقد سطع اسم لبلة سريعا في السينما بفضل موهبتها الفنية، ووقفت بجانب نجوم من العيار الثقيل أمثال الزعيم عادل إمام، وأحمد زكي، ونور الشريف، وحصدت عدد من الجوائز المهمة التي تؤكد أنها فنانة من العيار الثقيل.