دراسات حديثة تكشف عن استخدام التكنولوجيا في منع حوادث الانتحار

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

كشفت دراسات وأبحاث حديثة أجراها عدد من العلماء في معهد بلاك دوج بالتعاون مع مركز أبحاث البيانات الضخمة، على إمكانية استخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في منع حوادث الانتحار التي تحدث من وقت لأخر.

وكشفت الأبحاث التي أجريت على بعض الحالات أن هناك تكنولوجيا معينة يمكنها التنبؤ بالسلوكيات والأفكار الانتحارية المحتملة، حيث عمل العلماء على تقييم فعالية 54 خوارزمية للتعلم الآلي تم إنشاؤها مسبقًا من قبل الباحثين للتنبؤ بالنتائج المرتبطة بالانتحار من التفكير والمحاولة والموت.

وكشف موقع scitechdaily أن التحليل الذي نشر في مجلة الأبحاث النفسية، اكتشف أن نماذج التعلم الآلي تفوقت على نماذج التنبؤ بالمخاطر التقليدية في التنبؤ بالنتائج المرتبطة بالانتحار، والتي كان أداؤها تقليديًا.

وتعمل التكنولوجيا المستخدمة في هذا الإطار على تقييم مخاطر الانتحار التقليدية، علي سبيل المثال، في أقسام الطوارئ، غالبًا ما يستخدم الأطباء أدوات تقييم المخاطر، مثل الاستبيانات ومقاييس التصنيف، لتحديد المرضى المعرضين لخطر الانتحار بشكل كبير، ومع ذلك، تشير الدلائل إلى أنها غير فعالة في التحديد الدقيق لخطر الانتحار في الممارسة العملية.