نادي برشلونة يُسجل حضورًا قياسيًا في كأس العالم 2022

متن نيوز

سجل نادي برشلونة حضورا قياسيًا للاعبيه مع عدد من المنتخبات المشاركة في منافسات بطولة كأس العالم 2022، التي تنطلق الأحد المقبل بضيافة قطر، وتستمر حتى 18 ديسمبر.

 

وبحسب الموقع الرسمي لنادي برشلونة، يشارك في بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، 16 لاعبا من الفريق الكتالوني، يدافعون عن ألوان ثمانية منتخبات.

فريق برشلونة

ويُعد هذا أكبر حضور لنادي برشلونة في تاريخ بطولات كأس العالم، محطما الرقم القياسي السابق بمونديال البرازيل 2014 الذي سجل تواجد 15 لاعبا، فيما شهد مونديال روسيا 2018 تواجد 14 لاعبا من برشلونة، ونفس العدد أيضًا في مونديال جنوب إفريقيا 2010.

 

وضم المنتخب الإسباني بقيادة مدربه لويس إنريكي، سبعة لاعبين من برشلونة، هم: "سيرجيو بوسكيتس، جوردي البا، انسو فاتي، بيدري، جابي، جارسيا، فيران توريس".

فريق برشلونة

واستعان منتخب فرنسا بلاعبين اثنين من برشلونة هما جول كوندي وعثمان ديمبيلي، كما ضم المنتخب الهولندي لاعبين أيضا هما ممفيس ديباي وفرانكي دي يونج.

 

وانضم كل من روبرت ليفاندوفسكي إلى منتخب بولندا، وتير شتيجن حارس مرمى منتخب ألمانيا، ورونالد أروخو إلى منتخب أوروجواي، ورافينيا إلى منتخب البرازيل، واندرياس كريستنسن للدنمارك.

فريق برشلونة

ويمنح هذا الحضور الكبير للاعبي نادي برشلونة في كأس العالم 2022، أرباح مادية كبيرة للبارسا، حيث يحصل النادي الكتالوني على تعويضات قيمتها 10 آلاف دولار لكل لاعب، عن كل يوم يقضيه مع منتخب بلاده في المونديال.

 

وذلك بالإضافة إلى المزايا المعنوية لأغلب لاعبيه، حيث من المتوقع تواجدهم أطول فترة ممكنة في قطر، وقد تفوق الأسبوعين، كون منتخباتهم مرشحة على الأقل لتجاوز دور المجموعات.

تشافي هيرنانديز

ومن جانبه، عبر تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، عن سعادته بتواجد هذا العدد الكبير من لاعبي فريق مع منتخبات بلادهم في كأس العالم 2022.

 

كما أبدى تشافي هيرنانديز، تخوفه من تعرض لاعبي برشلونة للإرهاق نتيجة المجهود البدني والذهني مع ضغط المباريات، أو تعرضهم لإصابات خطيرة، ما يؤثر على خططه التكتيكية وعلى نتائج الفريق في مرحلة هامة واستحقاقات يراهن عليها للعودة إلى منصات التتويج.