فلسطين.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

متن نيوز

اقتحم العشرات من المستوطنين اليوم باحات المسجد الأقصى، وذلك بحماية من قوات الاحتلال التي تواصل الانتشار المكثف في البلدة القديمة في القدس المحتلة، وتنفذ عمليات اقتحام للمنازل الفلسطينية.

 

كما قامت قوات الاحتلال باقتحام عدة مناطق في الضفة الغربية، واعتقلت خمسة فلسطينيين من بيت لحم والخليل.

 

وكانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، رحبت، بالقرارات الصادرة عن اللجنة الرابعة لجمعية العامة للأمم المتحدة المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والتي تمثل دعمًا دوليًا واسع النطاق، وسيتم اعتمادها لاحقًا بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي في تصريح له اليوم: إن هذه القرارات تتسق مع المواقف والقرارات الدولية التاريخية الصادرة عن الأمم المتحدة الضامنة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني بالعودة وتقرير المصير وممارسة حقوقه غير القابلة للتصرف في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

 

ونوّه بمواقف الدول المتضامنة والداعمة خاصة في ظل التحديات الجسيمة التي تجتازها القضية الفلسطينية وآفاق تحقيق السلام بتطبيق حل الدولتين المعبر عن الإجماع الدولي جراء السياسات والممارسات الإسرائيلية الممنهجة.

 

ودعا الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية، إلى ضرورة فتح مسار عمل سياسي يوظف آليات المجتمع الدولي الكفيلة بإنفاذ وتطبيق قراراته وتجسيد إرادته إنصافا للشعب الفلسطيني، وإنفاذًا للعدالة الدولية، وتحقيقًا للسلام العالمي بذات المعايير الموحّدة والفعّالة.

 

واُعتقل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية خلال اقتحام قوات الاحتلال للبلدة وسط إطلاق للقنابل الغازية السامة باتجاه الفلسطينيين ومنازلهم ومركباتهم، مما أدى لإصابة العديد من الفلسطينيين بحالات اختناق واعتقال فلسطينيين على الأقل خلال اقتحام عدة منازل فلسطينية.

 

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرى رمانة وزبوبا والطيبة غرب جنين وشنت حملة دهم واسعة وأغلقت الطرق المؤدية إليها وذلك في إطار الاعتداءات المستمرة والمتصاعدة للاحتلال على جنين وقراها.