ملتقى أبوظبي الاستراتيجي يعقد جلسته السابعة اليوم الإثنين

متن نيوز

يعقد ملتقى أبوظبي الاستراتيجي جلسته السابعة يوم الإثنين، لمناقشة مستقبل خريطة الطاقة في العالم تحت عنوان "جيواستراتيجية التحول في الطاقة: آفاق ناشئة لصراعات جديدة".

 

حيث  تتناول الجلسة السابعة من فعاليات الملتقى، الذي يعقد يومي الإثنين والثلاثاء، مستقبل خريطة الطاقة في العالم، سواء فيما يتعلق بخطوط وإمدادات الطاقة الأحفورية التي تأثرت بالحرب الأوكرانية والعقوبات الغربية على روسيا، أو فيما يتعلق باستراتيجيات التحول نحو الطاقة النظيفة، بالإضافة إلى موقع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ضمن التنافس الدولي على مصادر الطاقة.

 

ويتحدث في الجلسة نائب رئيس مجموعة كلينتون في نيويورك الدكتور هاني فندقلي، والخبير الاقتصادي الدولي في مجال النفط والأستاذ الزائر في اقتصاديات الطاقة في كلية إدارة الأعمال Europe ESCP بلندن الدكتور ممدوح سلامة، والمدير الشريك في شركة "إنيرجي آوتلوك أدفايزرز" في تكساس الدكتور أنس الحجي، ومستشار التحرير في منصة "الطاقة" المتخصصة في أسواق محمد أوغوتشو، والدكتور وليد خدوري، خبير في شؤون الطاقة وكاتب عمود في صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، فيما يدير الجلسة العضو المنتدب لمجموعة منار للاستشارات وإدارة مشاريع الطاقة بدولة الإمارات جعفر الطائي.


كما يُعد الدكتور هاني فندقلي مستثمرًا مصرفيًا، شغل مناصب عليا في مؤسسات "وول ستريت"، بما في ذلك رئيس مجلس إدارة شركة "ديلون ريد"، والعضو المنتدب لشركة "بينويبر"، والرئيس التنفيذي لشركة "بوتوماك بابسون"، ورئيس أسواق رأس المال الدولية، ورئيس شركة "دريكسيل بيرنهام لامبرت.

 

كما شغل منصب مدير الاستثمارات في البنك الدولي، وعضوية المجالس الاستشارية في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، وجامعة هارفرد، وجامعة ميريلاند، والجامعة الأمريكية بالقاهرة. وهو حاصل على درجة الدكتوراه في نظرية اتخاذ القرارات من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة، حيث عمل أيضًا عضو هيئة تدريس هناك.