جماهير المكسيك تتأهب لـ"غزو قطر" في كأس العالم 2022

متن نيوز

تتأهب جماهير المكسيك إلى غزو قطر بأعداد غفيرة لتشجيع ومساندة منتخب بلادهم في بطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

 

وأعلنت وزارة الخارجية المكسيكية، أن نحو 70 ألف مشجع مكسيكي سيحضر فعاليات مونديال قطر 2022، لدعم منتخب بلادهم في هذا المحفل العالمي الكبير.

وكشفت البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الخارجية المكسيكية، أنه من المتوقع أن يغادر ما بين 60 إلى 70 ألف مشجع مكسيكي البلاد، للسفر إلى قطر ومشاهدة بطولة كأس العالم.

 

وقال ألفونسو زيغبي، المدير التنفيذي للاستراتيجية والدبلوماسية العامة في وزارة الخارجية المكسيكية، أن المشجعين المكسيكيين لا يهتمون كثيرا ببعد المسافة بين المكسيك وقطر، والتكلفة العالية لحضور المونديال، وهم جاهزون للتنقل بأعداد كبيرة.

ويشارك منتخب المكسيك في مونديال قطر، ضمن المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا: الأرجنتين وبولندا والسعودية.

 

وكانت جماهير منتخب المكسيك قد صنعت الحدث، في مونديال روسيا 2018، حيث حضر نحو 44 ألف مشجع، وفقًا لبيانات الحكومة الروسية، والعدد مرشح لأن يصل إلى قرابة الضعف في مونديال قطر.

وأضاف ألفونسو زيغبي: "المشجعون المكسيكيون محبوبون للغاية، ومطلوبون في مثل هذا النوع من الأحداث، ولدينا بالفعل سابقة في الذهاب إلى مباريات كرة القدم، وإلى كأس العالم، كما رأينا في البرازيل وروسيا وجنوب إفريقيا.. وسنصنع التاريخ".

وأضاف: "في الشرق الأوسط، وفي تلك المنطقة من العالم، لم يكن لدينا مثل هذا العدد من الأشخاص القادمين من الأراضي المكسيكية، ولكن تذكر أن المكسيك ليست وحدها.. دعونا نتذكر أن المكسيك لديها مواطنون في جميع أنحاء العالم، وأغلبية كبيرة في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا".

 


حضور لافت لجماهير المكسيك في المونديال

وشهدت نهائيات كأس العالم الأخيرة ارتفاعا متزايدا في أعداد المشجعين المكسيكيين، حيث حضر مونديال ألمانيا 2006 حوالي 20 ألف مشجع، وفي جنوب إفريقيا 2010 نحو 15 ألف مشجع، وفي مونديال البرازيل 2014 حوالي 34 ألف مشجع، وفي روسيا 2018 زاد العدد بنحو 10 آلاف مشجع آخرين كرقم قياسي.

 

وأكدت الخارجية المكسيكية أنه على قطر الاستعداد لاستقبال ما بين 60 أو70 ألف مشجع مكسيكي، فضلا عن تواجد نحو 600 شخص مكسيكي يعملون في الدوحة.