فلسطين حاضرة في كأس العالم.. وفد من غزة يشارك بتنظيم فاعليات المونديال

متن نيوز

يشارك متطوعين من قطاع غزة في تنظيم فاعليات كأس العالم 2022، الذي تستضيفه قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

 

حيث أعلنت مؤسسة فلسطينية مختصة بالشأن الرياضي في قطاع غزة، أن 28 متطوعًا فلسطينيًا سيشاركون في تنظيم فاعليات مونديال قطر 2022 الذي ينطلق الشهر الجاري.

 

وقال أحمد حجازي مدير عام شبكة أمواج الإعلامية الرياضية ومنسق البعثة في تصريحات لوكالة الأناضول التركية: "هذه البعثة التطوعية المكوّنة من 28 فلسطينيًا ستغادر قطاع غزة غدًا الأحد".

 

وأوضح أن الوفد مكوّن من إعلاميين ورياضيين وموظفين في المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

ملاعب مونديال قطر

ولفت إلى أن الوفد القادم من قطاع غزة، خضع لمقابلات من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قبل أن يتم الموافقة عليهم للمشاركة في ترتيبات استقبال الجماهير داخل ملاعب قطر.

 

وأضاف حجازي، أنه من المقرر وصول البعثة الفلسطينية من غزة إلى قطر الاثنين المقبل.

 


تمثيل فلسطين في كأس العالم

شعار مونديال قطر

وفي نفس الإطار، قال عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة على صفحته بفيسبوك: "وفد من المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالمحافظات الجنوبية وتحديدا من قطاع غزة، وكذلك إعلاميين وأندية رياضية سيمثّلون فلسطين في تنظيم فاعليات كأس العالم قطر 2022".

 

وأضاف أن أعضاء الوفد الفلسطيني جرى اعتمادهم من الاتحاد الدولي لكرة القدم، واللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية وهي المسؤولة عن تنفيذ مشروعات البنية التحتية اللازمة لاستضافة كأس العالم 2022.

 

وتنطلق بطولة كأس العالم قطر 2022 في 20 نوفمبر الجاري، بمباراة الافتتاح بين منتخبَي قطر والإكوادور، على ملعب "البيت".