المنصورة الحزينة.. ارتفاع أعداد ضحايا انقلاب أتوبيس و"حياة كريمة" تدخل على الخط

حادث المنصورة
حادث المنصورة

في صباح اليوم السبت، كشفت وسائل إعلام مصرية عن حادث مؤلم وقع في محافظة المنصورة في دلتا مصر، حيث سقط أتوبيس محمل بالركاب داخل المياه بترعة المنصورية أمام مركز أجا.

وكان مدير أمن محافظة الدقهلية قد تلقي إخطارًا أمنيا يفيد بسقوط أتوبيس محمل بالركاب داخل المياه أمام مركز أجا، وأسفر عن مقتل عدد من الركاب وإصابة أخرين.

وعلى الفور تحركت القوات الأمنية والإسعاف ورجال الإنقاذ لانتشال الجثث والمصابين من جراء الحادث، كما تم استدعاء قوات الإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف، والتي قامت باستخراج عدد من الركاب ما بين مصابين وضحايا، وما زالت عمليات الحصر للأعداد مستمرة.

وفي سياق متصل أمر محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، بسرعة التعامل الفوري مع تداعيات حادث بسرعة التعامل الفوري مع تداعيات حادث انقلاب أتوبيس (ميني باص) في ترعة المنصورية قرب قريه منشأه عبد النبي مركز اجا علي طريق اجا المنصورة.

ووجه "المحافظ" بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية الفورية وصرف المساعدات المالية للمصابين ومتابعة حالتهم الصحية أول بأول.

وأكد "مختار" في بيان له اليوم،  أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة علي تقديم كافة أوجه الرعاية للحالات الإنسانية وفي الأزمات والكوارث من خلال وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني بنطاق المحافظة.

كما انتقل فريق من النيابة العامة بمركز ميت غمر التابعة لنيابة جنوب المنصورة الكلية لموقع سقوط الأتوبيس، وبدأ فريق النيابة العامة في إجراء معاينة للأتوبيس ومكان سقوطه، وكذلك فريق من الأدلة الجنائية وإدارة مرور الدقهلية لتحديد أسباب الحادث.

وأكدت مصادر حكومية مسؤولة أن جثامين المتوفين والمصابين تم نقلهم على الفور إلى مستشفيات أجا والمنصورة الدولي وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

من جانبها نعت مؤسسة حياة كريمة، ضحايا حادث انقلاب أتوبيس فى ترعة الرياح التوفيقي بالدقهلية، والتي أسفرت عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين. 

وأكدت مؤسسة حياة كريمة، أنها ستقدم كل أنواع الدعم لضحايا ومصابي الحادث، ‎وتقديم واجب العزاء من خلال متطوعيهم ومكتب مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الدقهلية، بالإضافة إلى تقديم تعويضات لأسر المتوفين والمصابين تقدر بـ 50 ألف جنيه للمتوفى، و25 ألف جنيه للمصاب، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بالرحمة، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، مع تمنياتنا بالشفاء للمصابين.