المراجعة المكثفة لاختبار الرخصة المهنية تتصدر التريند في السعودية (التفاصيل الكاملة)

متن نيوز

تصدر محركات البحث “المراجعة المكثفة لاختبار الرخصة المهنية” في تريند السعودية،  في ظل اقتراب الاختبارات الخاصة بالرخصة المهنية، التي تتم بالتعاون مع إدارة التعليم.

 

◄ ما هي المراجعة المكثفة لاختبار الرخصة المهنية؟


كما تعد المراجعة المكثفة لاختبار الرخصة المهنية من المواد المفيدة للمتقدمين على الاختبار، لذلك توفر بعض الجهات الرسمية وخبراء التعليم العديد من مواد المراجعة المكثفة، وعلى رأسها منصة همة التعليمية، التي أعلنت  بالتعاون مع إدارة صبيا التعليمية عن محاضرة مكثفة لمراجعة الاختبار بحيث يتمكن جميع شاغلي الوظائف التعليمية من الانضمام إلى المحاضرة والاستماع للشرح.


وتكمن أهمية حضور المراجعة المكثفة لاختبار الرخصة المهنية في أن الحكومة السعودية وضعت العديد من الشروط الخاصة بمهنة التدريس وأبرزها الحصول على الرخصة الوطنية لمزاولة مهنة التدريس، ومن هنا جاء دور منصة "همة" التي تهتم بشكل أساسي بمساعدة المعلمين والخريجين وحتى طلاب الجامعات على الدخول في مهنة التدريس من خلال الحصول على الرخصة الخاصة بمهن المعلمين.


حيث أنه لا بد من الإشارة إلى ان منصة "همة" توفر شرح المواد التي يتضمنها الاختبار وهي: التاريخ، والحاسب الآلي، والرياضيات، اللغة العربية، الجغرافيا، وكذلك مراجعات مرحلة رياض الأطفال، وأيضًا مراجعة اختبارات الاستيب، واختبار الإيليتس، كذلك الاختبارات الخاصة بالقدرات المعرفية.

 

كما ان التدريب على الاختبارات والشروح التي توفرها المنصة يمكنها أن تساعدك في التحصيل بشكل كبير للغاية، من أجل اجتياز الاختبار الخاص بالرخصة المهنية بك سهولة وضمان حصولك على وظيفة مناسبة في مجال التدريس بالمملكة العربية السعودية.

 

ولازال الوقت مستمر للتسجيل في اختبارات الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية وللجميع من خلال موقع مركز قياس الوطني.
 

ولا بد من الإشارة إلى أنه قد تم تحديد اختبارات الفترة الأولى من 11 وحتى 14 من شهر نوفمبر، لذلك يتم البحث عن المراجعات المكثفة التي تساعد المتقدمين من شاغلي الوظائف التعليمية على اجتياز الاختبارات.

ويستمر التسجيل للرجال من شاغلي الوظائف التعليمية من يوم 20 نوفمبر وللجميع من يوم 21 من نوفمبر وحتى 20 يناير 2023 كما يتم التسجيل للنساء من شاغلي الوظائف التعليمية من يوم  23 نوفمر وللجميع من 28 نوفمبر وحتى 20 يناير 2023.

 

حيث أن اختبارات الفترة الثانية تبدأ يوم 21 من شهر يناير وحتى الخامس والعشرين من شهر يناير 2023.

 

ويتمكن جميع شاغلي الوظائف التعليمية وغيرهم من التسجيل على اختبارات الرخصة المهنية في المواعيد المحددة من خلال موقع مركز قياس الوطني، وعن طريق الدخول بالسجل المدني وكلمة المرور، أو تسجيل حساب على الموقع أو الدخول عبر بيانات النفاذ الوطني الموحد.