كيف أثار النجم المصري كريم فهمي جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي؟

متن نيوز

أثار النجم  المصري كريم فهمي جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن اتهم فريق عمل الفيلم الفرنسي "I Am Not An Easy Man" باقتباس فكرته من فكرة فيلمه "هاتولي راجل".

 

حيث نشر كريم فهمي ملصق الفيلم الفرنسي "لست رجلًا سهلًا"، وعلّق عليه قائلًا: "بعد نزول فيلم (هاتولي راجل)، نزل فيلم فرنساوى بعده بكذا سنة نفس الفكرة".

 

كما أضاف: “وبعد نزول ”علي بابا" بكام سنة نزل فيلم هندي نفس الفكرة برضو، أنا مش بنزل البوست ده عشان أبيّن مجد شخصي كمؤلف أو حاجة".

 

وتابع: "أنا بس نفسي الناس اللي بتتهم المؤلفين المصريين بالسرقة على السوشيال ميديا، يدونا حقنا ويفهموا أنهم بيقتبسوا مننا كمان وكتير، زي ما أنا اقتبست فيلم (ديدو) من رواية (عقلة الإصبع)، واتعمل أفلام كتير أوي بره مصر عن الرواية"

 

وأوضح: “فيلم ”ديدو" أول فيلم مصري يتناول الرواية، وكتبت ده قبل ما يبدأ الفيلم، مش بعيد يقولوا إني واخد (هاتولي راجل) و(علي بابا) من الأفلام دي بعد نزول أفلامي بسنين يعني بقرأ المستقبل".

 

من جانبها، ردت المخرجة الفرنسية إليونور بوريا على اتهامات كريم فهمي لها باقتباس فكرة فيلمه وتنفيذها في فيلمها، وقالت: "لا أعرف هذا الفيلم المصري".

 

وأكدت أنها صاحبة فكرة الفيلم، مشيرة إلى أنها أخرجت فيلمًا قصيرًا في 2009 حمل اسم "Oppressed Majority"، وحقق نجاحًا كبيرًا حينها، بعد أن نشرته على يوتيوب.

 

وأضافت: "بعد النجاح الواسع الذي حققه الفيلم، طلبت مني منصة (نتفليكس) إخراج نسخة روائية طويلة، وكان فيلمي القصير (Oppressed Majority) هو مصدر الإلهام الأساسي لفيلم I Am Not An Easy Man".

 

واختتمت حديثها قائلة: "ربما كريم فهمي كان قد شاهد الفيلم القصير واستوحى منه فكرة فيلمه".

 

فيلم "هاتولي راجل" تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، يناقش شكل العلاقات بين الرجل والمرأة بشكل معكوس، فهو يحكي عن عالم تسيطر فيه النساء على الرجال.

 

فيلم "I Am Not An Easy Man"، تدور أحداثه حول رجل متحيز ضد المرأة، ويتعرض لحادث يجد نفسه بعدها في عالم تسيطر فيه النساء على الرجال.