مفاجآت مُدوية بقائمة إسبانيا للمونديال.. وإنريكي يُعلق: أنا أفضل مدرب في التاريخ

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

أعلن لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عن قائمة "الماتادور" النهائية لخوض غمار منافسات كأس العالم قطر 2022، المقرر إقامتها خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري إلى 18 ديسمبر 2022.

 

وشهدت قائمة منتخب إسبانيا، التي ضمت 26 لاعبًا، العديد من المفاجآت أبرزها استبعاد المدافع المخضرم سيرجيو راموس لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يمتلك في رصيده 180 مباراة دولية، وديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي، صاحب الـ45 مباراة دولية، إلى جانب نجم وسط نادي ليفربول تياجو ألكانتارا.

سيرجيو راموس
ديفيد دي خيا
تياجو ألكانتارا

 


وجاءت قائمة منتخب إسبانيا على النحو التالي:
 


حراسة المرمى: أوناي سيمون (أتلتيك بيلباو)، روبيرت سانشيز (برايتون)، دافيد رايا (برينتفورد).

 

خط الدفاع: داني كارفاخال (ريال مدريد)، جوردي ألبا (برشلونة)، سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي)، إريك جارسيا (برشلونة)، ب أو توريس (فياريال)، لويس جايا (فالنسيا)، هوجو جيامون (فالنسيا)، إيمريك لابورت (مانشستر سيتي).

 

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس (برشلونة)، رودري (مانشستر سيتي)، جافي (برشلونة)، كارلوس سولير (باريس سان جيرمان)، ماركوس يورينتي (أتلتيكو مدريد)، بيدري (برشلونة)، كوكي (أتلتيكو مدريد).

 

خط الهجوم: فيران توريس (برشلونة)، ييرمي بينو (فياريال)، ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد)، بابلو سارابيا (باريس سان جيرمان)، نيكو ويليامز (أتلتيك بيلباو)، داني أولمو (لايبزيج)، أنسو فاتي (برشلونة)، ماركو أسينسيو (ريال مدريد).


ويلعب منتخب إسبانيا في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات: ألمانيا، واليابان، وكوستاريكا.

 


إنريكي: أنا أفضل مدرب في تاريخ إسبانيا

لويس إنريكي

قال لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، خلال مؤتمر صحفي عقب اختيار القائمة: "أنا لا أنظر إلى أين يلعب اللاعب ولا أنوي الاعتماد على فريق مثل برشلونة، لا أهتم إلا بمن سيُفيد المنتخب أكثر".

 

وأضاف: "تم استبعاد العديد من اللاعبين الكبار من القائمة، إعداد القائمة كان صعبًا للغاية، أنا راضٍ عن القائمة وأنا مقتنع بأنهم سوف يقدمون كل ما لديهم للمنتخب في مونديال قطر".

 

وأوضح: "لم أتوقف عن التفكير بالقائمة حتى اليوم الأخير، كانت لدي شكوك بالخيارات الهجومية، اليوم أكملت القائمة النهائية، لن أتحدث عن اللاعبين الغير متواجدين بالقائمة وأشكر كل لاعب أجتهد ليكون هنا".

 

وتابع: "إنها ليست بطولة عليك إسعاد جميع اللاعبين فيها ولكن للدفاع عن بلدك على المستوى الدولي، لا يوجد فريق دولي يستبعد منتخب إسبانيا من فرصة الفوز في المونديال".

 

وواصل: "المونديال دائمًا ما يحفز الجميع بشكل كبير، اللاعبين والجهاز الفني للفريق، وما نحاول نقله للاعبين أن نصل إلى 90% من الثقة، إن لم يكن 100%".

 

واختتم حديثه: "ليس لدي شك في نفسي أنا أفضل مدرب في تاريخ كرة القدم الإسبانية سواء كان ذلك صحيحًا أم لا، فهذا لا يعني لي شي".