الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

الفنان المصري حسين فهمي يباشر التجهيزات النهاية لمهرجان القاهرة السينمائي (صور)

متن نيوز

شارك القائمون علي مهرجان القاهرة السينمائي بدرته الـ44، صور من كواليس التجهيزات النهائية للمقر المقرر لإستقبال افتتاح وفعاليات المهرجان.

 

جاء ذلك بدار الاوبرا المصرية، حيث ظهر من خلال الصور الفنان المصري حسين فهمي رئيس المهرجان وهو يباشر التجهيزات النهاية بشخصة، ومن المقرر أن تنطلق فعالياته من يوم 13 إلى 22 نوفمبر الجاري.


حيث كان القائمون علي مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كشفوا، مؤخرا، عن بوستر دورته الـ 44، التي من المقرر أن تنطلق في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

 

كما يظهر رقم الدورة المنتظرة، على البوستر الذي تم الإعلان عنه في المؤتمر الصحفي الذي أقيم قبل قليل، على هيئة رجل وامرأة يلتقيان.

 

من جانبه، أوضح الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة، فكرة البوستر حيث قال إنه في بداية عمله بالمهرجان تناقش مع فريق العمل لتحديد ملامح الدورة، حيث تساءل حينها عن الخطوات الجديدة التي يجب اتخاذها في ظل مشهد يسيطر عليه شبح حرب دولية غيرت المشهد الاقتصادي العالمي وأثرت بشكل مباشر علينا محليًا.

 

حيث تابع فهمي  أنه من خلال تلك المناقشة جاء المفهوم الأساسي للدورة، والذي يركز عليه البوستر الرسمي للمهرجان: «السينما كجسر بين الثقافات»؛ فالحرب والسياسة تفرق والفنون تصل ما تفرقه الحروب، والفن لغة دولية أبجديتها ملك للجميع.