الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

تقريرا صادما حول عدد خسائر التي تكبدها الجيشان الروسي والأوكراني منذ بدء الحرب

متن نيوز

قدم رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، تقريرا صادما حول عدد خسائر التي تكبدها الجيشان الروسي والأوكراني منذ بدء الحرب.

 

حيث أكد أن الجيش الروسي تكبد خسائر بشرية تقدر بأكثر من 100 ألف جندي سقطوا بين قتيل وجريح في أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية لموسكو في فبراير الماضي.

 

ولفت إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية عانت "على الأرجح" من مستوى مماثل من الخسائر في الحرب، وفقا لرويترز.

 

ومضى رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة في حديثه: "إنكم تنظرون إلى أكثر من 100 ألف جندي روسي قتلوا وجرحوا.. ونفس الشيء على الأرجح في الجانب الأوكراني. هناك الكثير من المعاناة الإنسانية".

 

وتشن موسكو منذ 24 فبراير الماضي عملية عسكرية في أوكرانيا، يرفضها الغرب وفرض على إثرها عقوبات اقتصادية وسياسية على روسيا ومسؤوليها.

 

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أعلنت روسيا سحب قواتها من مدينة خيرسون الأوكرانية، لتفقد موسكو بذلك أول مدينة أوكرانية سيطرت عليها.

 

وتأتي هذه الخطوة بعد الهجوم المضاد الذي تشنه القوات الأوكرانية على المدينة منذ سبتمبر الماضي.

 

كما اعتبرت كييف تصريحات موسكو بشأن الانسحاب بأنها "مسرحية"، مشيرة على لسان ميخايلو بودولياك مستشار الرئيس الأوكراني أنه من المبكر الحديث عن انسحاب روسي من خيرسون، مشيرا إلى استمرار وجود القوات الروسية في المدينة التي قال إن موسكو تواصل إرسال الدعم لها.

 

وتكتسب خيرسون أهمية استراتيجية كبرى، لأنها تقع بالقرب من مصب نهر دنيبرو، وتعد خط إمداد حيويا للقوات الروسية، ومعبرا للوصول لمجموعة واسعة من الأراضي التي تسيطر عليها روسيا.