بعد تصدره السوشيال ميديا.. من هو الفنان الأردني إياد نصار؟

متن نيوز

تصدر الفنان الأردني إياد نصار  مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

من هو إياد نصار؟


اسمه إياد محمد مدحت سلطان نصار، ومن مواليد 9 نوفمبر 1971، بمدينة عمان في الأردن.
ولم يفكر في احتراف التمثيل في بداية حياته المهنية، إذ عمل مساعد مخرج فترة طويلة، وشيئا فشيئا تغيرت ميوله وأهدافه، وبات يحلم بالوقوف أمام الكاميرا وليس خلفها.


وفي عام 1998، بدأ أول خطواته في عالم التمثيل، حيث شارك في بطولة مسلسل "عرس الصقر" وتلاه مجموعة متميزة من المسلسلات الرائعة منها " آخر أيام اليمامة، والطريق الوعر، وشو هالحكي، والأمين والمأمون".
وباعتباره فنان مثقف ولديه موهبة خصبة، راهن على الأعمال التي تحمل قضايا شائكة، مثل مسلسل "الاجتياح" ذلك العمل الذي تناول الاجتياح الإسرائيلي لمدينة جنين الفلسطينية، وحقق نجاحا لافتا وقت عرضه.

 


وبحثا عن قاعدة جماهيرية كبيرة، سافر إياد نصار إلى مصر عام 2007، وفي نفس العام شارك في بطولة مسلسل "صرخة أنثى"، ونجح في استثمار الفرصة بشكل جيد، وكشف من خلال هذا العمل عن إمكانياته الفنية، الأمر الذي دفع شركات الإنتاج للرهان عليه.


وفي مصر، تألق إياد نصار على شاشة التليفزيون والتي قدم خلالها ما يقرب من 20 مسلسلا أغلبها تعد علامات بارزة منها "الجماعة" والذي جسد خلاله شخصية (حسن البنا) مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، ومسلسل "الاختيار" و"أفراح القبة" و"حجر جهنم" و"هذا المساء".

 

وبنفس التوهج، تألق في السينما وبلغت أعماله 22 فيلما منها "الممر" بجانب أحمد عز، و"كيرة والجن" بجوار كريم عبدالعزيز، و"جواب إعتقال" مع محمد رمضان، و"أصحاب ولا أعز" للنجمة منى زكي، والذي أحدث ضجة كبيرة وقت عرضه بسبب جراءة محتواه.


وحصد إياد نصار عبر مسيرته الفنية العديد من الجوائز منها جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل "حواديت الشانزليزيه" في حفل جوائز دير جيست لعام 2019، وجائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل "موجة حارة" من مهرجان القنوات الفضائية العربية.