من جميع أنحاء العالم.. كيف يُمكنك مشاهدة مباريات مونديال قطر 2022 بالمجان؟

مونديال قطر 2022
مونديال قطر 2022

أيام قليلة وتنطلق مباريات كأس العالم في قطر خلال الشهر الجاري،، سيتنافس 32 فريقًا في ثماني مجموعات للوصول إلى مراحل خروج المغلوب، وبلغت ذروتها مع النهائي يوم الأحد 18 ديسمبر.

 

وتبدأ نهائيات كأس العالم 2022 بضجة كبيرة، حيث تلعب كل من إنجلترا والولايات المتحدة في اليوم الثاني ضد إيران وويلز على التوالي. 

 

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول كأس العالم 2022، بما في ذلك من يلعب من وكيف يمكنك مشاهدة المباريات.

 

مونديال قطر

 

◄ كيفية مشاهدة كأس العالم 2022 عبر الإنترنت في الولايات المتحدة؟

يمكن لعشاق الولايات المتحدة مشاهدة كأس العالم 2022 عبر الإنترنت على تطبيق Fox Sports و Peacock Premium ، بينما سيتم بث المباريات أيضًا على Fox و FS1 و Telemundo و Universo ، وكلها يمكن العثور عليها كجزء من اشتراكات الكابل التقليدية أو على خدمات البث التلفزيوني المباشر مثل FuboTV و Hulu مع البث التلفزيوني المباشر وSling TV و YouTube TV.

 

مع إقامة البطولة في الشرق الأوسط للمرة الأولى، تنطلق المباريات في وقت مبكر جدًا من الصباح بالنسبة لمعظم الأمريكيين، مع 5 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ) في الأسبوع الأول من المسابقة.

 

لحسن الحظ، ستبدأ جميع مباريات دور المجموعات الأمريكية في الساعة 2 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة / 11 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ.

 

منتخب أمريكا

◄ طريقة مشاهدة كأس العالم 2022 عبر الإنترنت في المملكة المتحدة

ستكون كل مباراة في كأس العالم متاحة للمشاهدة على التلفزيون الأرضي في المملكة المتحدة، وذلك بفضل اللوائح التي تحميها Ofcom (تفتح في علامة تبويب جديدة) والتي تضمن أن تكون متاحة على التلفزيون المجاني في المملكة المتحدة.

 

تتشارك BBC و ITV في حقوق المباريات ويمكن للمشاهدين أيضًا مشاهدة الألعاب عبر الإنترنت على BBC iPlayer و ITV Hub. تفاصيل المباريات التي ستبث على القناة التي سيتم تأكيدها مع اقتراب البطولة.

 

يجب أن تكون أوقات الانطلاق مناسبة جدًا للجماهير المقيمين في المملكة المتحدة مع المباريات في الساعة 10 صباحًا و1 ظهرًا و4 مساءً و7 مساءً خلال الأيام الثمانية الأولى من البطولة. 

 

منتخب إنجلترا

 

◄ كل ما تحتاج معرفته حول كأس العالم 2022

ستلعب السنغال مع هولندا على استاد الثمامة في المجموعة الأولى في المباراة الافتتاحية، بينما تلعب قطر المضيفة مع الإكوادور على استاد البيت بعد ساعات قليلة. ستستضيف ثمانية ملاعب، جميعها داخل الدوحة أو في ضواحيها، جميع الألعاب.

 

ملعب لوسيل (80 ألف متفرج) يستضيف 10 مباريات من بينها المباراة النهائية.

استاد البيت (سعة 60 ألف متفرج) يستضيف 8 مباريات من بينها المباراة الافتتاحية.

ملعب 974 (سعة 40 ألف متفرج) سيستضيف سبع مباريات.

استاد خليفة الدولي (45416 سعته) سيستضيف ثماني مباريات من بينها مباراة تحديد المركز الثالث.

ملعب المدينة التعليمية (40 ألف متفرج) يستضيف ثماني مباريات.

ملعب الثمامة (40 ألف متفرج) يستضيف ثماني مباريات.

ملعب الجنوب (سعة 40 ألف متفرج) يستضيف سبع مباريات.

ملعب أحمد بن علي (40.000) سعته يستضيف سبع مباريات.

 

مونديال قطر 2022

 

تعتبر البرازيل وفرنسا وإنجلترا هم المرشخين المفضلين للفوز بالبطولة، كما من المتوقع أن تحقق إسبانيا وألمانيا والأرجنتين أداءً جيدًا.

 

منتخب البرازيل

 

◄ مجموعات كأس العالم 2022

ستبدأ كأس العالم 2022 بـ 32 فريقًا في ثماني مجموعات من أربعة، ويصعد أفضل فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، إذا كانت الفرق متساوية في النقاط، فسيتم استخدام فارق الأهداف لتحديد المواضع.

 

المجموعة الأولى: قطر، الإكوادور، السنغال، هولندا

المجموعة الثانية: إنجلترا، إيران، الولايات المتحدة الأمريكية، ويلز

المجموعة الثالثة: الأرجنتين، السعودية، المكسيك، بولندا

المجموعة الرابعة: فرنسا، أستراليا، الدنمارك، تونس

المجموعة الخامسة: إسبانيا، كوستاريكا، ألمانيا، اليابان

المجموعة السادسة: بلجيكا، كندا، المغرب، كرواتيا

المجموعة السابعة: البرازيل، صربيا، سويسرا، الكاميرون

المجموعة الثامنة: البرتغال، غانا، الأوروغواي، كوريا الجنوبية

 

منتخب الأرجنتين

 

◄ هل تم إلغاء كأس العالم لكرة القدم 2022؟

كان قرار الفيفا منح قطر كأس العالم 2022 مثيرًا للجدل وشكك بعض النقاد في عملية تقديم العروض لعام 2010 - التي منحت أيضًا كأس العالم 2018 لروسيا - ومع ذلك لم يتم إلغاء البطولة ومن المقرر أن تمضي قدمًا.

 

مونديال قطر 2022

 

◄ متى تستضيف الولايات المتحدة كأس العالم؟

ستقام بطولة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك خلال صيف ذلك العام. تشمل المدن المضيفة أتلانتا وبوسطن ودالاس وهيوستن وكانساس سيتي ولوس أنجلوس وميامي ونيويورك نيو جيرسي وفيلادلفيا ومنطقة خليج سان فرانسيسكو وسياتل في الولايات المتحدة، وستستضيف أيضا غوادالاخارا ومكسيكو سيتي ومونتيري في المكسيك ومدينتان كنديتان تورنتو وفانكوفر.

 

من المقرر أن تُلعب نهائي كأس العالم 2026 FIFA في ملعب MetLife في نيويورك / نيو جيرسي.