الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

كم يستغرق فرز الأصوات في انتخابات التجديد النصفي المقامة بأمريكا؟

متن نيوز

حذر خبراء من أن فرز الأصوات في انتخابات التجديد النصفي المقامة بأمريكا، اليوم الثلاثاء، قد تستغرق وقتًا أطول من المعتاد، خاصة في الولايات التي لا تعتبر معقلا تاريخيا للديمقراطيين أو الجمهوريين.

 

ووفق صحيفة "واشنطن بوست"، فإن الأمريكيين لن يتمكنوا من معرفة الحزب الذي يسيطر على أي من مجلسي الكونغرس بحلول نهاية ليلة الانتخابات - أو ربما لفترة أطول.


كما يتوقع أن تساهم عدة عوامل في تأخير إعلان نتائج الانتخابات، من بينها المدة التي سيستغرقها مسؤولو الانتخابات في العديد من الولايات لفرز بطاقات الاقتراع بالبريد أو الاقتراع الغيابي.

 

حيث يضاف إلى ذلك احتمال حدوث جولات الإعادة في السباقات المتقاربة، وتحذير المؤسسات الإعلامية بشأن إعلان الفائزين والدعاوى القضائية المحتملة التي يمكن أن تؤجل العملية.

 

وحث المسؤولون في جميع أنحاء البلاد على التحلي بالصبر، قائلين إن لجوء عدد كبير من الناخبين إلى إرسال بطاقات الاقتراع عبر البريد بعد الجائحة، كان سببا في البطء بفرز الأصوات.

 

كما أن العقبات التقليدية للخطأ البشري والصعوبات الفنية يمكن أن تلعب دورا في ذلك، ويتوقع أن تستغرق رحلة الإعلان عن الفائزين في السباقات على 35 مقعدا في مجلس الشيوخ و435 مقعدا في مجلس النواب، إلى جانب 36 سباقا لحكام الولايات ومجموعة من السباقات التشريعية في الولايات، أسبوعًا أو أكثر.