زيلينسكي يتعهد بألا تتخلى قواته في المعارك الدائرة للسيطرة على منطقة دونيتسك الشرقية

متن نيوز

تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بألا تتخلى قواته ولو عن "سنتيمتر واحد" في المعارك الدائرة للسيطرة على منطقة دونيتسك الشرقية.

 

كما تقع النقاط المحورية للصراع في المنطقة الصناعية في دونيتسك حول بلدات باخموت وسوليدار وأفدييفكا، مسرح أعنف قتال في أوكرانيا منذ العملية الروسية أواخر فبراير الماضي.

 

حيث قال زيلينسكي في خطابه المصور ليل الثلاثاء: "المحتلون لا يزالون ناشطين للغاية، عشرات الهجمات كل يوم، إنهم يتكبدون خسائر كبيرة للغاية، لكن الأمر لا يزال كما هو، التقدم صوب الحدود الإدارية لمنطقة دونيتسك، لن نتخلى عن سنتيمتر واحد من أرضنا".  

 

والمنطقة واحدة من أربع أعلنت روسيا أنها ضمتها أواخر سبتمبر/ أيلول، والقتال مستمر هناك بين الجيش الأوكراني وقوات تعمل بالوكالة عن روسيا منذ عام 2014، وهو العام نفسه الذي ضمت فيه موسكو شبه جزيرة القرم في الجنوب.

 

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن رئيس بلدية عينته روسيا في بلدة سنيهوريفكا شرقي مدينة ميكولايف الجنوبية قوله: إن" السكان شاهدوا الدبابات وإن القتال العنيف مستمر".

 

وأوضح رئيس البلدية يوري باراباشوف:" السكان قالوا إن هناك دبابات تتحرك في الأنحاء، ووفقا لمعلوماتهم، فإن قتالا عنيفا مندلعا على أطراف البلدة، الناس رأوا هذا العتاد يتحرك في شوارع وسط المدينة".