بعد تصدره الترنيد.. من هو الفنان المصري محيي إسماعيل؟

متن نيوز

تصدر الفنان المصري محيي إسماعيل مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

◄ من هو محيي إسماعيل؟


اسمه محيي الدين محمد إسماعيل، من مواليد 8 نوفمبر 1940، بمدينة كفر الدوار في محافظة البحيرة.

واجه هذا الفنان الاستثنائي معارضة شديدة من جانب أسرته، عندما فكر في العمل ممثلا، إذ كان والده من كبار رجال الدين بالمحافظة، أما الأم فكانت ابنة عمدة القرية، وتخاف على أولادها إلى حد الجنون.

 

درس محيي إسماعيل الفلسفة، وبسبب حبه للفن، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، قسم تمثيل، وعقب التخرج شارك في عدة عروض مسرحية منها "سليمان الحلبي، الليلة السوداء"، ولم يهدأ حماسه حتى اقتحم عالم السينما، ووقف بجانب عمالقة التمثيل.

 

في عام 1969، ظهر محيي إسماعيل كوجه جديد في فيلم "بئر الحرمان" للمخرج كمال الشيخ، وبطولة سعاد حسني، ومريم فخر الدين، ونور الشريف.

 

وعن هذه التجربة يقول محيي إسماعيل: "رشحني المخرج لدور رسام/ وكان من المفروض تقبيل الفنانة سعاد حسني، وبسبب نجومية سعاد حسني فشلت في تمثيل المشهد عدة مرات، وكنت من هول الارتباك يتساقط العرق على وجهي بشكل غريب، ولأن سعاد حسني كانت إنسانة نبيلة وفنانة ذكية اقتربت مني ومنحتني الثقة، وشجعتني على تمثيل المشهد بشكل رائع، ومن هنا انطلقت في عالم السينما".

 

أعمال محيي إسماعيل


شارك محيي إسماعيل في بطولة العديد من الأفلام، ومن أهمها "الأخوة الأعداء، شهد الملكة، الرصاصة لا تزال في جيبي، إعدام طالب ثانوي، الكنز، حد سامع حاجة، وراء الشمس، مولد يا دنيا، الأقمر".

 

كما شارك في بطولة 25 مسلسلا منها: "كليوباترا، المخبر الخاص، اليتيم والحب، موسى بن نصير، الوليمة، بستان الشوك، زوجات تحت الشمس".