الرابر "small X" يثير ضجة في المغرب (القصة الكاملة)

متن نيوز

لا تكاد أزمات موسيقى الراب المغربي تتوقف حتى تتجدد، فبعد مثول الرابر المثير للجدل "طوطو" أمام القضاء، خرج زميله الرابر "small x" للرد.

 

جاء ذلك بعد صمت طويل، رد مغني الراب المغربي على البلاغ المقدم ضده من قبل 4 فنانين مغاربة، هم: مولاي أحمد العلوي، عبدالوهاب الدكالي، عبدالله العصامي وعبدالعاطي أمنا.

 

ووفق صحيفة "هسبريس" المحلية، قال الرابر "small X" إن البلاغ المقدم ضده هو وزميليه الجراندي طوطو والرابر "كاميلي" جاء بعد حديثهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن المكتب المغربي لحقوق المؤلف.

 

كما أضاف الرابر المغربي أن لكل مواطن الحق في التقدم ببلاغ للسلطات المعنية، وإذا وجدت الأخيرة الدليل وثبتت التهمة فسيأخذ القانون مجراه.

 

وتطرق "small X"، إلى أزمة زميله "طوطو"، قائلا إنه كان من باب أولى الحديث عن أزمة ارتفاع الأسعار، معتبرا أن قضيته "جاءت مع الموجة"، ولكنه يحترم حرية التعبير.


وفي وقت سابق، هدد الرابر طوطو جميع من يحاول تصويره في الشارع العام دون علمه باللجوء إلى القضاء، مؤكدا أنه لا يرفض إذا طلب أحد من جمهوره أخذ صورة معه، لكنه يرفض التصوير خلسة.

 

وكان الرابر طوطو قد ظهر في حفله الأخير بالرباط بصدر مكشوف، واعترف بأنه كان يتعاطى المخدرات، فتلقى انتقادات كثيرة نتيجة لذلك، خاصة أن الحفل أقيم برعاية ملكية.