الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

برلماني مصري: مبادرة السيسي بشأن وقف حرب روسيا وأوكرانيا تأتي في توقيت حساس

متن نيوز

أكد النائب عمرو القطامي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب المصري، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتاحية قمة المناخ cop27 حملت العديد من الرسائل من أجل وضع خارطة طريق لإنقاذ كوكبنا، لافتا أن ما يواجهه العالم اليوم من تحديات تتعلق بالأمن الغذائي والطاقة وغيرها.

وأضاف القطامي، في بيان له، أن كلمة الرئيس السيسي  اتسمت بالمكاشفة أيضا  أمام المشاركين في وضع حقيقة المخاطر التي يواجهها العالم أمام المشاركين، بتأكيده على أن تجاوز أزمة التغيرات المناخية يتجاوز مجرد الشعارات والكلمات، يكون من خلال التنفيذ السريع والفعال بتوفير التمويل اللازم للدول النامية، مشيدا بتسمية هذه القمة بقمة التنفيذ.

وأشار عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إلى أن الدولة المصرية وضعت  أمام نصب أعينها، أهدافًا طموحة ترجمت عبر "استراتيجية مصر الوطنية لمواجهة تغير المناخ"، مضيفا:  الدولة تعمل على الإسراع من وتيرة التحول الأخضر، من خلال التوسع في الاعتماد على الطاقة المتجددة، بما يساهم في تعزيز الاستثمارات الخضـراء.

وأشاد القطامي، بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية، مضيفا: الدعوة جاءت في توقيت مهم وتعكس حرص القيادة المصرية على حفظ السلام العالمي.