الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

خبراء الأرصاد في مصر يتوقعون انخفاضًا في درجات الحرارة مع هطول أمطار متفاوتة

متن نيوز

توقع خبراء الأرصاد في مصر انخفاضًا في درجات الحرارة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة اليوم الثلاثاء.


حيث أنه من المتوقع أن يبدأ تساقط أمطار متوسطة قد تغزر أحيانًا على السواحل الشمالية وشمال الدلتا، وتبدأ مع منتصف الليل وتستمر على مدار اليوم، ومع ساعات الصباح الباكر تمتد الأمطار إلى الدقهلية والغربية والمنوفية والشرقية والقليوبية والقاهرة والجيزة.


كما أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 24° والصغرى 14°، مع أجواء تميل للبرودة نهارًا وباردة ليلا، كما نصح خبراء الأرصاد بارتداء الملابس الشتوية.


وحول  حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 48 ساعة المقبلة، قالت هيئة الأرصاد الجوية المصرية إن من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الإسكندرية والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وقد تمتد الأمطار إلى مناطق من جنوب الوجه البحري.

 

 كما أن من المتوقع أن يكون الطقس مائلًا للحرارة خلال ساعات النهار في القاهرة الكبرى، والإسكندرية، والسواحل الشمالية الشرقية، والوجهين القبلي والبحري، وجنوب سيناء.

 

وكشفت الهيئة في بيان عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك، أن من المتوقع أن يكون الطقس معتدلا على السواحل الشمالية الغربية، فيما سيكون الطقس لطيفًا في بداية الليل مائلًا للبرودة في آخره على جميع الأنحاء.