مغني الراب المغربي الجراندي طوطو يتوعد باللجوء إلى القضاء.. ما القصة؟

متن نيوز

توعد مغني الراب المغربي الجراندي طوطو باللجوء إلى القضاء إذا جرى تصويره في الشارع العام دون علمه.

 

 

جاء ذلك بعد أيام من مثوله أمام القضاء، حيث ظهر طوطو في مقطع فيديو متداول بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يقول إنه سيقاضي كل من يحاول تصويره دون علمه عندما يكون مع والده أو أي شخص آخر.

 

وأضاف الرابر المغربي المثير للجدل أنه لا يمانع إذا طلب أحد من جمهوره أخذ صورة تذكارية معه، وليس لديه أي مشكلة في ذلك، لكنه يرفض التصوير خلسة ودون علم الشخص المعني.

 

ووفق صحيفة "هسبريس"، تتابع السلطات القضائية في الدار البيضاء "طوطو" في حالة سراح مع كفالة مالية بقيمة 20 ألف درهم في اتهامه بالسب والقذف والتشهير والتهديد والإخلال بالحياء وتعاطي المخدرات.

 

وقبل أيام، مثل الرابر طوطو أمام جهات التحقيق للاستماع إلى أقواله في البلاغ المقدم ضده من مواطنه الصحفي محمد التيجيني، الذي اتهمه بـ "توجيه السباب إليه وتهديده، وخدش الحياء العام".

 

وذكرت تقارير صحفية أن طوطو كان يسعى للصلح مع الصحفي المغربي للتنازل عن بلاغه، لكن جميع محاولاته باءت بالفشل، خاصة بعدما هدد بتصفية "التيجي" في محل إقامته بدولة بلجيكا.

 

وقبل مثوله أمام القضاء، اعتذر طوطو لجميع المغاربة على التصرفات التي بدرت عنه خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أنه لم يتعمد افتعال هذه الضجة، وأنه يفضل البعد عن المشاكل والتركيز على مساره الفني.

 

وظهر طوطو في حفله الأخير بالرباط بصدر عارِ، واعترف لجمهوره بأنه كان يتعاطى مخدر الحشيش، وهو ما جلب إليه الكثير من الانتقادات، خاصة أن الحفل أقيم برعاية ملكية وتحت إشراف وزارة الثقافة المغربية.