مصطفى بكري: كلمة السيسي بمؤتمر المناخ صرخة مصرية لإنقاذ العالم

متن نيوز

أشاد الإعلامي والبرلماني المصري مصطفى بكري، اليوم الاثنين، بكلمة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمام قمة المناخ في شرم الشيخ.

 

وقال "بكري" في تغريدة عبر "تويتر": "كلمة الرئيس السيسي أمام قمة المناخ في شرم الشيخ هي صرخة مصريه بهدف إنقاذ العالم من المخاطر التي يواجهها، ونداؤه باستعداده للعب دور في وقف الحرب الروسيه - الأوكرانيه لإنقاذ العالم من مخاطر الأزمة الإقتصاديه نال تصفيقا وترحيبا عارما من الحضور".

 

وأضاف: "أما إشادة الأمين العام للأمم المتحده بالتنظيم الرائع للمؤتمر فهي شهادة لمصر ولقدراتها وإبداع أبنائه".

 

وأعلن السيسي استعداده لإنهاء الحرب وقال: "الآن نحن كدول نعاني أيضا من الحرب الروسية الأوكرانية والتي جاءت بعد تبعات كورونا مش بتكلم هنا علشان بنعاني مها في بلادنا، ولكن العالم كله يعاني من هذه الحرب"، مضيفًا: "وبنادي باسمكم واسمى أن سمحتولي بكده فلتتوقف هذه الحرب الروسية الأوكرانية وهذا نداء من مؤتمرنا وهذا الخراب وهذا القتل أنا مستعد ومش ببحث عن دور لا والله.. من أجل العمل لإنهاء الحرب واتصور الكثير من القادة الموجودين لإنهاء الحرب".

 

وتابع: "مستعدين للتحرك من أجل إنهاء الحرب.. مرحبا بكم في مصر.. والسلام عليكم ورحمة الله".

 

 وأعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس الإماراتي، تأييده لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوقف الحرب الروسية الأوكرانية، قائلا: "بداية فخامة الرئيس نحن معك فيما صرحت به ونحتاج إلى سلام وحوار ووقف الحرب".