مدة طهي المسقعه بالفرن؟.. احترسي من حرقها

مدة طهي المسقعة بالفرن
مدة طهي المسقعة بالفرن

تتساءل بعض النساء عن مدة طهي المسقعه بالفرن.. ويدور في ذهنها هل يجب وضع المسقعة فى الفرن بعد الطهي على البوتاجاز؟، فهناك من تفضل وضع الطعام فى الفرن كي يعطيه مذاقا طيبا وقواما جافا إلى حد ما، وهناك من يفضل وضعه على البوتجاز من أعلى.

مدة طهي المسقعه بالفرن؟

وينصح خبراء الطهي ربات البيوت دائما بتسخين الفرن جيدا قبل بداية طهي الطعام فيه، لأن تلك العملية تسرع عملية نضج الطعام أكثر وأكثر، كما أن وضع الطعام فى الفرن مهم لأنه يسرع من عملية تجهيز الطعام.

وتتحدث كتب الطهي عن أن الفرن ذي الحرارة المتوسطة، يجب أن يسخن لفترة تتراوح من عشر دقائق إلى نصف ساعة حتى يتم تَسخين جميع جوانب الفرن بالتساوي. 

ومن المحتمل أن يؤدي وضع الطاجن أو الصينية في الفرن قبل تسخينه جيدا وتماما بشكل صحيح، إلى عدم نضج المحتوى بشكل متساوٍي.

مدة طهي المسقعة بالفرن

فوائد صحية لطهى المسقعه بالفرن 

ومن المعروف صحيا أن الطعام المطهي في الفرن، بديل صحي وشهي عن الطعام المقلي، ومن أهم فوائده انخفاض السعرات الحرارية به، نتيجة انخفاض كمية الدهون به، لأن عملية الطهي تعتمد على استخدام درجة حرارة الفرن فقط، وبالتالي تساعد حرارة الفرن الطعام على النضج التام مع لفظ الدهون الموجودة فيه.

ما هي مدة طهي المسقعه بالفرن؟ 

تتراوح مدة طهي المسقعة فى الفرن ما بين 20 دقيقة إلى نصف ساعة، ويجب ألا تزيد عن تلك المدة إذا كان الفرن على درجة حرارة 140 درجة مئوية، وذلك حتى لا تحترق الصينية أو الطاجن داخل الفرن.