تبون يصل إلى مكان انعقاد قمة المناخ بشرم الشيخ

متن نيوز

وصل قبل قليل، الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، إلى مقر انعقاد مؤتمر المناخ "كوب 27" في مدينة شرم الشيخ.

 

وكان في استقباله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

 

ومن المنتظر أن يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، بعد قليل، فعاليات القمة العالمية للمناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة وحضور 120 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء.

 

ويشهد فعاليات قمة المناخ "المؤتمر السابع والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) " حضور دولي رفيع المستوي من رؤساء الدول والوزراء والمفاوضون، ونشطاء في مجال المناخ ورؤساء البلديات وممثلي المجتمع المدني والمعنيين بقضايا البيئة من كافة دول العالم، وتعقد هذا العام في مدينة شرم الشيخ المصرية في أكبر تجمع سنوي حول العمل المناخي لمتابعة نتائج الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP26) لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا الحاسمة لمعالجة حالة الطوارئ المناخية - انطلاقًا من الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود والتكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.

 

كما تحولت مدينة شرم الشيخ في مصر إلى مدينة خضراء قبل انطلاق مؤتمر قمة المناخ COP 27 الذي تستضيفه.

 

واستعدادا لفعاليات قمة المناخ، تم إعادة تخطيط شرم الشيخ وتوسعتها ورصف أكثر من 230 كيلو مترا واعتماد النقل الذكي والطاقة المتجددة وإدارة النفايات والمساحات الخضراء وزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار شرم الشيخ إلى 10 ملايين مسافر سنويًا.

 

كما ان مدينة شرم الشيخ بها أكثر من 1000 كاميرا متصلة بشبكة الرصد الأمني لتحقيق أعلى معايير الأمن ومتابعة كل المدينة على مدار الساعة.

 

وتضمنت عمليات تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء رفع كفاءة الفنادق وتشغيل أكثر من 90% منها بالطاقة الشمسية وتوفير إنترنت فائق السرعة ومحطات شحن الباصات بالكهرباء عبر 10 محطات توفر "البنزين والغاز والكهرباء" و18 نقطة شحن في الفنادق والمواقف.

 

وتم تشغيل 260 أتوبيس نقل عام منها 140 أتوبيسا تعمل بالكهرباء ويتوفر لها 140 شاحنا، إذ يمكن شحن كل الأتوبيسات دفعة واحدة و120 أتوبيسا تعمل بالغاز وتنقل جميعها الركاب مجانًا وتتحرك على مدار الساعة من وإلى مركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات.. فيما تم تحويل 800 تاكسي إلى العمل بالغاز بدلا عن البنزين.