سعر الدولار في مصر اليوم الإثنين 7_11_2022

متن نيوز

واصل الدولار الأمريكي تعاملاته المتقلبة مقابل العملة المصرية في السوق المحلية.

 

حيث تباين سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في البنوك الحكومية والخاصة.

 

وبلغ سعر صرف الدولار الأمريكي في مستهل تعاملات اليوم لدى لدى البنك المركزي المصري؛ ليتداول مرتفعًا عند 24.22 جنيه للشراء، بينما استقر عند مستوى 24.31 جنيه للبيع، مقابل 24.20 جنيه للشراء، و24.31 جنيه للبيع أمس.

 

كما استقر سعر صرف الدولار الأمريكي بتعاملات اليوم الصباحية لدى البنك الأهلي المصري، عند مستوى 24.15 جنيه للشراء، و24.25 جنيه للبيع. وتكرر السعر نفسه لدى بنك مصر.


حيث حافظ سعر الدولار الأمريكي على مستواه صباح تعاملات البنك التجاري الدولي CIB اليوم، ليتداول عند 24.18 جنيه للشراء، و24.28 جنيه للبيع.

 

وفي بنك الإسكندرية، لم يتغير سعر صرف الدولار الأمريكي في بداية تعاملات اليوم، ليبقى عند مستوى 24.20 جنيه للشراء، و24.30 جنيه للبيع. وتكرر السعر نفسه في بنكي سايب وقناة السويس.

 

رغم تشديد السلطات المصرية الخناق على تجار العملة بعد اعتماد البنك المركزي لنظام سعر الصرف المرن، بهدف امتصاص أزمة الدولار الأمريكي وتهدئة الأسواق، إلا أن عدد كبير من المضاربين لجؤوا إلى صفحات متابعة أسعار الصرف على منصات التواصل الاجتماعي، وبدأوا حربًا شرسة على البنك المركزي المصري بعد القرارات الأخيرة، وبخاصة ما يتعلق بخفض قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار في السوق الرسمية وتنفيذ سياسة الصرف المرن.