إطلاق النسخة الأولى من "مهرجان دبي لموسيقى الشباب 2022" في 24 نوفمبر الجاري

متن نيوز

كشفت هيئة الثقافة والفنون في دبي عن إطلاق النسخة الأولى من "مهرجان دبي لموسيقى الشباب 2022" في 24 نوفمبر الجاري.

 

حيث يدشن المهرجان الذي يستمر لمدة يوم واحد في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، فعالياته بأمسية موسيقية مميزة تشهد مشاركة فاعلة من قبل موسيقيين من الشباب المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات.

 


وينسجم تنظيم المهرجان الذي سيُعقد سنويًا في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني مع التزام "دبي للثقافة" بدعم الصناعات الثقافية والإبداعية وأصحاب المواهب الشابة بهدف تعزيز مكانة إمارة دبي مركزا رئيسيا للفنون والثقافة ووجهة للمبدعين الشباب.

 

ودعت هيئة الثقافة والفنون في دبي كافة الموسيقيين والموهوبين الشباب من المواطنين والمقيمين في الإمارات ممن تتراوح أعمارهم ما بين 15 و35 عامًا إلى المشاركة بأعمالهم الموسيقية بدءًا من يوم الإثنين وحتى 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري عبر موقع "دبي للثقافة" الإلكتروني على أن تكون الأعمال من إنتاج الفرق الموسيقيّة الحكومية والخاصة أو من إنتاج فردي موثّق داخل الإمارات.

 

ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على إبداعات مراكز الفنون الموسيقية الحكومية والخاصة والشركات الفردية المختصة بالمجال الموسيقي والعاملة في الإمارات، بحيث يوفر منصة للتعريف بالمواهب الشابة وإمكاناتهم في كافة مجالات الفنون الموسيقية كالغناء والتأليف الموسيقي والعزف والتلحين والأداء الاستعراضي وغيرها، في حين سيحتفي المهرجان سنويًا بشخصية رائدة ومؤثرة في مجال الفنون الموسيقية.