كارثة في بحيرة فيكتوريا.. طائرة تنزانية تتحطم على سطح المياة

طائرة تنزانيا
طائرة تنزانيا

تسبب سوء الأحوال الجوية في سقوط طائرة ركاب تنزانية تابعة لشركة «بريسيجن إير» في بحيرة فيكتوريا، قبيل دقائق من هبوطها في مطار بوكوبا.

وكشفت هيئة الإذاعة التنزانية، اليوم، إن الطائرة سقطت في بحيرة فيكتوريا بتنزانيا، وتحطمت بعدما فشلت بالهبوط في مطار تنزانيا، حين كانت الرحلة قادمة من مدينة دار السلام.

وكشفت التحقيقات التي أجريت حول الواقعة أن طائرة الركاب كان على متن الطائرة 54 راكبًا، وانتشرت صورا ومقاطع فيديو لها بعد تحطمها وظهرت فيها شبه غارقة في البحيرة.

وتمكنت سلطات الإنقاذ التنزانية من إنقاذ عدد كبير من الركاب، فيما أرسلت فرق الإنقاذ أيضًا قوارب إنقاذ ونشرت عمال طوارئ لمواصلة البحث وإنقاذ الناجين العالقين.

وقال قائد شرطة مقاطعة كاجيرا، ويليام موامباغال، أن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع 100 متر، حين واجهت مشكلات وسوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن الطقس كان ماطرا، ما دفع الطائرة للسقوط في الماء.

وأكد في تصريحاته أن كل شيء بات تحت السيطرة، وأن جهود الإنقاذ مازالت مستمرة، فيما دعت الرئيسة التنزانية سامية حسن، إلى الهدوء بينما تتواصل عمليات الإنقاذ.

وقالت عبر حسابها بموقع تويتر: «تلقيت بحزن نبأ حادث طائرة بريسيشن آير»، مضيفة «فلنتحل بالهدوء في هذه اللحظة التي يواصل فيها رجال الإنقاذ مهمتهم بينما ندعو الله أن يساعدنا».