منصة التغريدات الشهيرة تويتر تطلق الاشتراك المدفوع للعلامة الزرقاء رسميًا

متن نيوز

أطلقت منصة التغريدات الشهيرة تويتر، الاشتراك المدفوع للعلامة الزرقاء رسميا.

 

وقالت المنصة في تحديث على أجهزة أبل إنه ابتداء من اليوم تم إطلاق اشتراك Twitter Blue بسعر 7.99 دولار شهريًا، والذي يتيح توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء إلى جانب مزايا أخرى.

 

كما أضافت المنصة إن هذه الخاصية ستتاح لمستخدمين في بلاد معينة سيسجلون من أجل "خدمة العلامة الزرقاء" مقابل 7.99 دولار شهريا.

 

وأوضحت الشركة أن ميزة الاشتراك المدفوع متوفرة حاليًا في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة وستصل تدريجيًا لباقي الدول.

 

يذكر أن العلامة الزرقاء "المرغوبة " كانت متاحة سابقا فقط للأفراد والمنظمات المؤثرة أو البارزة، والتي كان يُطلب منها إثبات هويتها.

 

وفي تحديث لنظام آي أو إس بأجهزة أبل، أعلن تويتر أن المستخدمين الذين "يشتركون الآن" يمكنهم الحصول على علامة التحقق الزرقاء بجوار أسمائهم، "تماما مثل المشاهير والشركات والسياسيين.

 

ويمثل هذا التغيير نهاية نظام التحقق المعتاد في تويتر، الذي بدأ عام 2009 لمنع انتحال هويات أصحاب حسابات المشاهير والسياسيين.

 

يذكر أن ماسك، المالك الجديد لمنصة تويتر قال إن نظام اللوردات والفلاحين الحالي في تويتر لمن يملك علامة التوثيق الزرقاء أو لا يملكها مجرد هراء.. القوة للشعب! الأزرق مقابل 8 دولارات شهريًا.