دولة الإمارات تشارك بأضخم جناح في COP 27

متن نيوز

تشارك دولة الإمارات بأكبر جناح في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ "COP 27" في مصر.

 

ووفقا تلفزيون الإمارات، فإن الجناح الإماراتي في COP 27 الذي ينطلق خلال الفترة من 6 إلى 18 من نوفمبر الجاري في شرم الشيخ المصرية، سيشهد مشاركة 70 جهة حكومية خاصة تمثل دولة الإمارات.

 

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، فإن مؤتمر الأطراف COP 27 سيشهد أعلى مستوى من المشاركة لدولة الإمارات، وأكبر وفد إماراتي على الإطلاق.

 

وأكدت الوكالة أن جناح دولة الإمارات يمتد على مساحة أكبر من 1000 متر مربع، يشارك فيه العديد من الوزارات والجهات شبه الحكومية والعديد من الشركات الإماراتية.

 

وتتطلع دولة الإمارات إلى مواصلة شراكتها الوثيقة مع مصر من خلال ربط النتائج والمخرجات بين مؤتمري الأطراف "كوب 27"، و"كوب 28"، الذي تستضيفه دولة الإمارات خلال العام المقبل 2023.

 

وأكدت وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات، خلال لقاء نظمته مع عدد من الإعلاميين والصحفيين في أبوظبي، أن دولة الإمارات ترى أن العمل المناخي فرصة للمساهمة في إيجاد حلول عملية لمشكلة عالمية تؤثر فينا جميعًا، وذلك بالتزامن مع تنويع الاقتصاد، وخلق معرفة ومهارات ووظائف للشباب.