أعمال درامية في رمضان 2023 تشعل محركات البحث

متن نيوز

 تتسابق شركات الإنتاج بمصر، من أجل تقديم موضوعات قوية، وعميقة المحتوى.

 

حيث ياتي مسلسل "العمدة" من تأليف وإخراج محمد سامي، وقام بكتابة السيناريو والحوار مهاب طارق، والعمل من إنتاج شركة "ميديا هب".

 

والعمل يشارك في بطولته بجانب النجم محمد رمضان، زينة، وهالة صدقي، وإيمان العاصي، ومي كساب، وأحمد داش، وهيدي كرم، وفريدة سيف النصر، وطارق النهري، وطارق الدسوقي، ومجدي بدر.

 

وتدور الأحداث في إطار اجتماعي شعبي، ويتناول المسلسل قصة "جعفر العمدة" الذي يتزوج أكثر من مرة، ولكنه يعيش محنة صعبة، وهي أن ابنه تم اختطافه منذ 20 عاما، ولا يعرف مصيره، هل هو على قيد الحياة، أم مات في ظروف غامضة؟.


ويأتي مسلسل "ستهم" من تأليف ناصر عبد الرحمن، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز، ويشارك في بطولته الفنانة روجينا، التي تتحمل عبء البطولة المطلقة للمرة الثانية طوال مسيرتها الفنية.

 

ويضم المسلسل أيضا نخبة من نجوم التمثيل بمصر، وعن هذا المسلسل قالت روجينا إنها متحمسة لدراما الصعيد، لأن المرأة الصعيدية لها ثقل كبير في المجتمع المصري، مؤكدة أن "ستهم" مشروع فني كبير مع كاتب تمنت أن تعمل معه.

ويعد مسلسل "ستهم" بمثابة التجربة الثانية للفنانة روجينا في دراما الصعيد، حيث سبق أن شاركت في بطولة مسلسل بعنوان "الفرار من الحب" تأليف محمد صفاء عامر، وإخراج مجدي أبوعميرة.

 

وعملة نادرة وهو التجربة الأولى للفنانة نيللي كريم في دراما الصعيد، ويشاركها البطولة الفنان السوري جمال سليمان، والفنانة ناهد السباعي، وكمال أبو رية، وفردوس عبد الحميد.

 

وتجسد نيللي كريم في المسلسل شخصية امرأة صعيدية تقاتل من أجل ميراثها.

 

والعمل من تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، ويأتي المسلسل بعد النجاح الذي حققته نيللي كريم في رمضان 2022 بمسلسل "فاتن أمل حربي" للكاتب إبراهيم عيسى.

 

ويأتي ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي بعد النجاح الذي حققه الثنائي أحمد العوضي، وياسمين عبدالعزيز، في مسلسل "اللي ملوش كبير" يتجدد اللقاء بينهما في مسلسل جديد لم يتم الاستقرار على اسمه حتى الآن.

وكشف العوضي عن ملامح المسلسل في منشور له عبر حسابه على "فيسبوك" قائلا: "دوري صعيدي من سوهاج.. عندما نتحدث عن الصعيد يجب أن تنذكر معاني الأصول والجدعنة، والدم الحامي".