الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

زيلينسكي: الجيش الأوكراني يسقط يوميا على الأقل 10 مسيرات إيرانية

متن نيوز

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن الجيش الأوكراني يسقط يوميا على الأقل 10 مسيرات إيرانية، متابعًا: "إيران تكذب بقولها إنها أرسلت عددا محدودا من المسيرات لروسيا".

 

وكان الجيش الأوكراني، قال، اليوم الأحد، إن القوات الروسية تنفذ عمليات هجومية في باخموت.

 

وأوضح الجيش الأوكراني، أن قواته نجحت في إسقاط مروحيتين روسيتين من طراز كا 52 "التمساح".

 

واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن العالم يشهد بعد سقوط الاتحاد السوفياتي انحدارا غربيا في أوكرانيا وروسيا، كيث قال بوتين، في تصريحات له، أمس إن صدام روسيا مع "النظام النازي الجديد" في كييف كان أمرا لا مفر منه.

 

كما أشار لاستمرار الحرب في أوكرانيا بالقول "سندافع عن أرضنا" وقال في كلمة خلال يوم الوحدة الوطنية الروسية إن الإمبراطوريات الغربية نهبت إفريقيا، وتابع أن روسيا لديها حضارة وثقافة فريدة من نوعها، وأشاد بوتين، في حديثه عن التاريخ، بالهند بـ "اعتبارها تمتلك إمكانات كبيرة".

 

كما أصدر ديمتري ميدفيديف، الحليف طويل الأمد لفلاديمير بوتين، النائب الحالي لرئيس مجلس الأمن الروسي، ورئيس سابقًا ورئيس وزراء روسيا، انتقادات شديدة هذا الصباح زعم فيها أن حرب روسيا لها "هدف مقدس" وأن " الهدف هو إيقاف الحاكم الأعلى للجحيم، بغض النظر عن الاسم الذي يستخدمه - الشيطان أو لوسيفر أو إبليس ".

 

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة إنها لم تجد أي مؤشر على نشاط نووي غير معلن في ثلاثة مواقع في أوكرانيا قامت بتفتيشها بناء على طلب كييف، ردا على مزاعم روسية بأن العمل يجري على "قنبلة قذرة". وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في بيان "تقييمنا التقني والعلمي للنتائج التي توصلنا إليها حتى الآن لم يظهر أي مؤشر على أنشطة ومواد نووية غير معلنة في هذه المواقع الثلاثة"، مضيفة أنه سيتم تحليل العينات البيئية المأخوذة

 

وأوضحت أوكرانيا إنها قلقة من أن موسكو يمكن أن تنصب فخا بالتظاهر بالانسحاب من منطقة خيرسون وأكدت أن قواتها لا تزال تقاتل في المنطقة. وقالت ناتاليا هومينيوك، المتحدثة باسم القيادة العسكرية الجنوبية لأوكرانيا، إنه قد يكون فخًا روسيًا. وقالت في تصريحات متلفزة "قد يكون هذا تعبيرا عن استفزاز معين، من أجل خلق انطباع بأن المستوطنات مهجورة، وبأن دخولها آمن، بينما هم يستعدون لمعارك الشوارع". واضاف "نواصل القتال باتجاه خيرسون ايضا بالرغم من حقيقة ان العدو يحاول اقناعنا بانهم ينسحبون من المستوطنات ويحدثون اثر اخلاء كامل".