أفضل مضاد لعلاج التهاب الجيوب الأنفية.. الأول احسنها

أفضل مضاد لعلاج التهاب
أفضل مضاد لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

تأتى أغلب حالات التهاب الجيوب الأنفية من الإصابة بالعدوى الفيروسية، وتستدعي حالات الجيوب الأنفية لدى البعض، استخدام المضادات الحيوية، ولكن يجب استشارة الطبيب أولا قبل أخذ أي جرعة دواء، حيث يعد استخدام المضاد الحيوي تحت إشراف طبيب، فهو الذي يحدد المدة التي يجب استخدامها، من أجل القضاء على نوع البكتيريا.

أفضل مضاد لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

فى الغالب لا تستجيب بعض الحالات المرضية بالتهاب الجيوب الانفية للأدوية التي تصرف دون وصفة طبية، ولذلك فلا بد من زيارة الطبيب المختص من أجل الحصول على العلاج.

ويقوم الطبيب المعالج حينها بعد التشخيص، بوصف أفضل مضاد طبي لعلاج التهاب الجيوب الأنفية يناسب حالة المريض ووضعه الصحي. 

مضاد حيوي 

الأموكسيسيلين، يعد أفضل مضاد لعلاج التهاب الجيوب الأنفية البكتيري الحاد، وهو فعال ضد معظم أنواع البكتيريا المسببة لالتهاب الجيوب الأنفي ويمكن للطبيب وصف الأموكسيسيلين وحمض الكلافونيك سويا في حالات البكتيريا المقاومة. 

جرعة الأموكسيسيلين المطلوبة

يمكن أن تكون الجرعة 250 - 500 ملغم بمعدل 3 مرات يوميًا أو 500 - 875 ملغ بمعدل مرتين يوميًا، كما يوصف الأموكسيسيلين لمدة 10 - 14 يوم في كل مرة يتم تناوله فيها، ويجب التحذير من أنه يجب عدم إعطاء الأموكسيسيلين، لمن يعانون من حساسية البنسلين. 

أفضل مضاد لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

أنواع مضادات لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

يوجد عدة انواع من الادوية تستخدم ايضا كمضاد لعلاج التهاب الجيوب الأنفية، منها:

  • أزيثروميسين 
  • الكلاريثروميسين 
  • الدوكسيسيكلين 
  • الكليندامايسين.

متى يتم استخدام المضادات لعلاج التهاب الجيوب الأنفية؟

وحول متى يتم استخدام المضادات لعلاج التهاب الجيوب الأنفية؟.. ينبغى استخدام المضادات الحيوية بعد استشارة الطبيب، ويتم غالبا لعلاج التهاب الجيوب الأنفية البكتيري الحاد، الذي يستمر لأكثر من عشرة أيام، كما توصف المضادات، لعلاج التهاب الجيوب الأنفية المزمن.