نهيان بن مبارك يكشف عن الطريق لنشر السلام والأمان في العالم

 نهيان بن مبارك آل
نهيان بن مبارك آل نهيان

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات، إن التسامح والأخوة الإنسانية هما الطريق لنشر السلام والأمان في العالم.

 

جاء ذلك خلال مشاركته في ملتقى البحرين العالمي للحوار "الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني"، الذي انطلقت فعالياته اليوم في مملكة البحرين الشقيقة.

 

حيث أضاف: أن الإمارات وانطلاقا من تجربتها الناجحة في مجال التسامح والتعايش حريصة كل الحرص على التعاون التام مع الجميع في هذا المجال وعلى استعداد كامل لعرض تجاربها أمام الآخرين، وعلى التعرف إلى التجارب الناجحة في كل مكان في العالم.

 

وفي حديثه تابع: نحن دولة ترى في التسامح والتعايش، طريقًا لتحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي، في مناطق العالم وطريقًا إلى ضمان حرية الاعتقاد، وحماية دور العبادة، ونشر مبادئ الرحمة والمودة بين الناس، وأن التسامح والأخوة الإنسانية، هما الطريق إلى التخلص من النزاعات والصراعات، وإلى مكافحة التطرف والإرهاب، ونشر السلام والأمان، في ربوع هذا العالم".

 

كما قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات إن موضوع الملتقى يؤكد أننا نهدف إلى العمل معًا، من أجل بناء جسور التعاون بين الشرق والغرب، وتوفير قنوات الحوار والتعايش بينهما، بما يحقق التلاقي والعمل المشترك بين الطرفين، وذلك على قدم المساواة، وكشركاء.

 

وأشار إلى "أننا في هذا الملتقى، على قناعة كاملة، بإمكانية وجود حلول ناجحة، للتعامل الفعال، مع أي فروق أو اختلافات، بين الشرق والغرب، وذلك في ضوء القيم والمبادئ، التي نشترك فيها، كسكان على هذا الكوكب الواحد.