بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية... الفرق العربية تسقط بشكل شبه جماعي في فخ النتائج السلبية

متن نيوز

سقطت الفرق العربية بشكل شبه جماعي في فخ النتائج السلبية.

 

جاء ذلك خلال مباريات ذهاب دور الـ32 الثاني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

حيث كانت البداية بالنادي الإفريقي التونسي، الذي خرج بتعادل سلبي خارج أرضه من موقعة يانج أفريكانز التنزاني، وهو ما يجعله بحاجة للفوز بأي نتيجة على أرضه من أجل التأهل في الإياب.

 

بينما كانت الهزيمة الأكبر من نصيب النصر الليبي، الذي سقط بخماسية دون رد أمام مضيفه ريفرز يونايتد النيجيري، وهو ما يضعف حظوظه في إمكانية التعويض إيابا.

 

كما وسار على نهج النصر مواطنه الأخضر، الذي سقط في نيجيريا أيضا بهزيمة ثقيلة أيضا قوامها 4 أهداف لهدف، أمام بلاتو يونايتد.

 

كما خسر الصفاقسي التونسي بنتيجة 1-2 أمام مضيفه أسكو كارا التوجولي، ليصبح بحاجة للفوز 1-0 أو بفارق هدفين في الإياب من أجل التأهل.

 

حيث تلقى بيراميدز هزيمته الأولى في الكونفدرالية الأفريقية هذا الموسم، بالخسارة من مضيفه نجيليك النيجري بهدف دون رد.

 

وأصبح بيراميدز وفقا لذلك بحاجة إلى الفوز بفارق هدفين يوم الأحد المقبل للتأهل لدور المجموعات ومواصلة مشواره بنجاح في البطولة.

 

بينما لم ينجح فيوتشر المصري في الخروج بفوز ثمين من أرض مضيفه أول أغسطس الأنجولي، حيث تلقى هدفا في الوقت القاتل خرج به متعادلا بنتيجة 1-1.

 

ويكفي فيوتشر بذلك التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب من أجل التأهل للمجموعات خلال مشاركته الأولى في البطولة.

 

كما نجح الجيش المغربي في التعادل دون أهداف مع دجوليبا المالي، وبات هو الآخر يحتاج للفوز بأي نتيجة للتأهل لدور المجموعات، أما الانتصاران العربيان الوحيدان في مباريات الكونفدرالية الأفريقية (الأربعاء) فجاء أولهما من نصيب فريق الأهلي طرابلس الليبي، الذي حقق فوزا غير مطمئن على ضيفه ميلانو يونايتد الجنوب أفريقي بهدف دون رد.

 

بينما جاء الانتصار الثاني على حساب فريق عربي آخر، حيث فاز الاتحاد المنستيري التونسي على ضيفه نهضة بركان حامل اللقب بهدف دون رد.