موعد قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2022-2023

متن نيوز

تزايد البحث حول موعد مع الإثارة المبكرة من خلال قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

 

 والتي تبدأ معها النفحات الأولى لمتعة الأدوار الإقصائية المُنتظرة في ظل اكتظاظ البطولة بنخبة الأندية الأوروبية.

 

والعام الماضي، توج ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا، وحتى يتسنى له معانقة لقبه الرابع عشر كان على موعد ناري مع باريس سان جيرمان في دور الـ16، نجح خلاله في إدراك "ريمونتادا" تاريخية في سانتياجو برنابيو، في وقت تكثر فيه المفاجآت دومًا.

 

وسبق للنادي الملكي نفسه أن خرج على يد أياكس أمستردام الهولندي منذ أعوام قليلة، فيما كان نفس الدور شاهدًا على إعجاز ريمونتادا برشلونة الإسباني أمام باريس سان جيرمان الفرنسي أيضًا ولكن في عام 2017.

 

نسخة 2022-2023 من دوري أبطال أوروبا يتوقع أن تتواصل فيها الإثارة والمتعة التي بدأت مبكرًا، بعدما ودّع برشلونة المجموعات للعام الثاني تواليًا باحتلاله المركز الثالث في مجموعته، بجانب مفاجأة أخرى بتوديع أتلتيكو مدريد كل المنافسات الأوروبية بتذيله مجموعته التي ضمت باير ليفركوزن وكلوب بروج وبورتو البرتغالي.

 

 قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 2022-2023


تقام قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023 يوم الإثنين الموافق 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 في مدينة نيون السويسرية.

 

وبعد إقامة قرعة دور الـ16 لدوري الأبطال، سيتم إجراء قرعة ملحق الدوري الأوروبي، الذي سيجمع بين الفرق المتأهلة في المركز الثاني من دور المجموعات، مع الفرق الهابطة من دوري أبطال أوروبا.