سبب وفاة الشيف أسامة السيد.. تصريح صوتي من شقيقة الراحل

سبب وفاة الشيف أسامة
سبب وفاة الشيف أسامة السيد

سبب وفاة الشيف أسامة السيد، أو المرض الذي عاناه الشيف أسامة محل بحث العديد من الأشخاص المحبين والمتابعين له حول العالم العربي، فقد رحل عن عالمنا أمس الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 عن عمر يناهز 65 عاما، ولم تكشف الصفحات الرسمية للشيف على مواقع التواصل الاجتماعي سبب وفاته، وهو ما نوضحه لكم بعدما كشفت شقيقته مرض الشيف أسامة السيد.

 

سبب وفاة الشيف أسامة السيد

سبب وفاة الشيف أسامة السيد هو ما كشفته شقيقته خديجة في تصريح صوتي لها لبرنامج "إي تي بالعربي"، مؤكدة أنه أصيب في الفترة الأخيرة بفيروس كورونا، وعاني من تداعيات المرض التي أصابته بـ حساسية الصدر، وكانت السبب في وفاته.

 

وأضافت شقيقة الراحل، إنه سيدفن في أمريكا وليس في مصر، وقالت "أسامة السيد يعيش وأسرته في أمريكا ووالدته دفنت أيضًا هناك، لهذا السبب سيدفن في الولايات المتحدة"، مبينة أنها هي فقط موجودة في القاهرة، وطالبت محبيه في كل مكان بالدعاء له، وتذكر كل أعماله.

 

وفاة الشيف أسامة السيد

أعلنت الصفحة الرسمية للشيف على موقع التواصل الاجتماعي وفاة الشيف المصري أسامة السيد صباح يوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 متأثرا بصراع مع المرض لم تذكر الصفحة تفاصيله حتى كشفته شقيقة الراحل.

 

وقد طالب الشيف أسامة جميع محبيه ومتابعيه في آخر تدوينة له على صفحته الخاصة في فيس بوك" يوم 21 سبتمبر الماضي، الدعاء له في إشارة إلى تدهور حالته الصحية، قائلا: "أحبائي.. رجائي أن تتذكروني في يوم أنا أمس الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدي الرحمن".

سبب وفاة الشيف أسامة السيد

 

جدير بالذكر أن الشيف أسامة عبد المحسن السيد شيف مصري أمريكي عاش طوال حياته متنقلا بين مصر والولايات المتحدة، ولد عام 1957 في القاهرة، وعمل مستشار تغذية ومؤلف ومقدم برامج تلفزيونية، ونائب رئيس جمعية الشيفات المصريين.

 

وكان يعد أحد أشهر الطهاة في العالم العربي وقام بتقديم برنامج بالهنا والشفا عام 1991 على قنوات MBC وANA الأمريكية الذي يعتبر أول برنامج طبخ يقدم على الفضائيات العربية.

 

ثم قدم برامج أخرى منها "مطبخ سي السيد" عام 2002 على فضائية مصرية، وبعدها برنامج "مع أسامة أطيب" عام 2004 على تلفزيون دبي، وفي عام 2015 بدأ في تقديم برنامج "من مطبخ أسامة" على فضائية مصرية، وله كتاب بعنوان "بالها والشفا" مليء بالوصفات وتعليم فنون الطهي.